الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التضامن: استقبال 120 أسرة قبطية من محافظة شمال سيناء في الإسماعيلية

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 25/أغسطس/2017 - 03:14 م

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، أنه في إطار البروتوكول الموقع بين الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تم استقبال 120 أسرة قبطية انتقلت من محافظة شمال سيناء إلى محافظة الإسماعيلية، لتسكين تلك الأسر بوحدات سكنية، وُفرت بمدينة المستقبل بنظام الإيجار وفرشتها الوزارة بالأثاث.

وأضافت الوزيرة بحسب بيان صحفي، اليوم الجمعة، إن الوزارة نسّقت بشأن 17 أسرة من الأسر التي انتقلت إلى محافظة بورسعيد، ويتم دفع مبلغ 1500 جنيه لكل أسرة مقابل القيمة الإيجارية لشقق مفروشة.

وأوضحت الوزيرة، أن 70 أسرة بمحافظة القاهرة تقدمت ببيانات أفرادها لمديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة، منهم 5 أسر لم يرد ما يفيد إقامتهم بشمال سيناء، وأسرتين ثبت بالفحص إقامتهم في القليوبية، وأسرة واحدة بسوهاج، وأسرتين بمديرية شمال سيناء، بعدم وجودهم أثناء الأحداث بالمحافظة، مشيره إلى أنه تم صرف مصروف جيب وبدل ملبس لـ60 أسرة بإجمالي مبلغ 74.950 جنيه

وأردفت والي، إنه لم يتقدم سوى 13 أسرة بعقود إيجارية بمحافظة القاهرة وجار صرف 300 جنيه شهريا مساهمة في قيمة الإيجار،. مشيرة إلى أنها تواصل متابعتها لهذا الملف وللاطمئنان على أوضاع الأسر وتذليل الصعوبات أمامهم.

تابع مواقعنا