الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التموين تضاعف كميات اللحوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية استعدادا للعيد

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 25/أغسطس/2017 - 03:30 م

كشف مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن مضاعفة كميات اللحوم التي تطرح بمنافذ وفروع شركات المجمعات الاستهلاكية في مختلف المحافظات.

وأضاف المصدر، أن معدلات ضخ اللحوم ارتفعت بنسبة 100%، مقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي، وذلك استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، إذ ارتفعت إلى ١٢٢٥٠ ألف ذبيحة يوميأ بالمجمعات الاستهلاكية “الأهرام، والنيل، ومجمعات الإسكندرية”، ومنافذ فروع شركتي الجملة، بالإضافة للشوادر التابعة للمجمعات التي تصل لـ٦٥ شادر على مستوى المحافظات.

وأوضح المصدر أن الشركة القابضة طرحت من خلال منافذ المجمعات 7 آلاف خروف تكفى احتياجات المستهلكين خلال عيد الأضحي بسعر 60 جنيها للكيلو حي، موضحا أن متوسط وزن الخروف بين 50 إلى 70 كيلو ليتراوح سعره بين 3 إلى 4 آلاف جنيه للخروف.

وتابع أن “سعر كيلو الأبقار الطازجة لـ٨٥ جنيها، وسعر كيلو الخراف الطازجة المذبوحة إلى ٧٥ جنيها، بالإضافة إلى توفير منتجات الدواجن واللحوم البلدية السودانية لتلبية احتياجات المواطنين استعدادا لعيد الأضحى، والشركة ستكون على استعداد لضخ كميات أخرى في حال احتياج الأسواق”.

وأردف أن “أسعار السلع التموينية الأساسية فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع جمعيتي مستقر، حيث يصل كيلو السكر للمستفيد من الدعم بسعر 10 جنيهات، وبالنسبة للزيت الخليط 14 جنيها للزجاجة زنة 800 جرام، وكيلو الأرز 650 قرشا”.

واستطرد أن “عمليات صرف السلع التموينية عن شهر أغسطس الجاري للبقالين التموينيين، وفروع جمعيتي تتم بشكل منتظم”، مشيرا إلى توفير 140 ألف طن سكر شهريا، و136 ألف طن زيت لصرف الاحتياجات التموينية لحاملي البطاقات، وعددهم يزيد على 70 مليون مواطن، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأرز والمسلي والمكرونة والشاي وسلة متنوعة من السلع والأصناف يستطيع أن يختار مستفيد الدعم فيما بينها ويوجه قيمة دعمه بشكل اختياري.

تابع مواقعنا