الإثنين 10 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من هو الجندي المجهول وراء بناء مدينة الدواء المصرية؟

الرئيس عبدالفتاح
تقارير وتحقيقات
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الخميس 01/أبريل/2021 - 09:59 م

"شال المشروع علي كتفه وهو في ذمة الله الآن" هكذا بدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية حديثه اليوم خلال افتتاح مدينة الدواء الطبية أحد أهم المشروعات القومية، واصفًا إياه بـ الجندي المجهول وراء بناء مدينة الدواء المصرية  التي سعت الدولة المصرية لتنفيذها لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي مما يتيح للمواطنين الحصول على علاج دوائي عالى الجودة وآمن.

وأقيمت  مدينة الدواء الجديدة "Gypto pharma" بمساعدة الجندي المجهول في مدينة الخانكة بالقليوبية، 180 ألف متر، مقسمة إلى مصنعين ضخمين جداً، يضما 20 خط إنتاج يتم تصنيع كل الأشكال الصيدلية فيها، من أقراص، وكبسولات، وفورات، ومستحضرات دوائية للشرب، والكريمات، عبر تكنولوجيا تُصنف على اعتباراها الأعلى في العالم، ذلك الحلم الذي طال انتظاره من كل أطياف المصريين، والذي من المقرر أن ينتج 150 مليون عبوة دواء سنويَا، في واقع 15 خط إنتاج خاص بنتاج تلك الكمية الضخمة لسوق الدواء في مصر.

من هو الجندي المجهول وراء بناء مدينة الدواء المصرية؟

ووجه الرئيس السيسي التحية للواء دكتور صلاح الشاذلي، الذي يعد الجندي المجهول وراء بناء مدينة الدواء المصرية، بالخانكة منذ 7 سنوات في محافظة القليوبية وساعد على منع أي ممارسات احتكارية ويضبط أسعار الدواء وذلك دعماً للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين.

مواصفات مدينة الدواء المصرية

وتم تجهيز مدينة الدواء المصرية بماكينات مجهزة بكاميرات تفرز أي نوع من الأقراص غير المطابقة للمواصفات من ناحية الوزن أو اللون أو أي شيء بشكل "أوتوماتيكي"، كما تعمل الماكينات المتواجدة في المشروع على تنظيف نفسها بشكل ذاتي إلكتروني، بدلاً من الفك والتنظيف باليد.

كما يتواجد في المشروع منطقة أخرى، تضم 5 خطوط إنتاج تعمل على تصنيع الأمبولات، والفيال، والمحاليل، وأدوية العيون، وأدوية البنج، مما يجعل كلتا المنطقتين تغطيا كافة الأشكال الصيدلية المطلوبة.

وتهدف المدينة إلى تغيير شكل الثقافة المصرية للدواء بشكل كامل، وليس إنتاج الدواء فحسب،  فتطبق مدينة الدواء ما يُعرف بـ"ممارسات التصنيع الجيد للدواء"، حيث تطبق أعلى معايير الجودة، مع توفير نظام حوكمة إلكتروني، مع الاهتمام بالموارد البشرية لتوفير عامل مدرب محترف، مع عمل قرابة 200 عامل في المدينة بالكامل، حيث أنها تعمل بشكل مميكن بالكامل.

تابع مواقعنا