السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التضامن تتلقى طلبات التقدم لجائزة الأم المثالية.. تعرف على الشروط

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 25/ديسمبر/2018 - 10:43 ص

تستمر مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية، في تلقي طلبات التقدم لجائزة الأم المثالية على مستوى مصر لهذا العام.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن الشروط الواجب توافرها للتقدم للمسابقة، وجاءت كالآتي:-

– ألا يقل السن عن 50 سنة. – لها قصة عطاء. – ألا يزيد عدد الأبناء عن 3 أبناء ويستثني من هذا الشرط محافظات الحدود بحد أقصى 5 أبناء. – لابد من حصول جميع الأبناء على مؤهل عال ويستثنى الابن المعاق ذهنيًا غير قابل للتعليم. – تقدم المرشحة إقرار بأنها لا تمت بصلة لأى من العاملين بوزارة التضامن الاجتماعي.

وحول المعايير المرجحة لاختيار الأم لهذا العام، أفادت الوزارة أنه سيتم تفضيل الأم الذي وصل ابنها لأعلى درجة في السلم التعليمي، والأم التي استطاعت أن تتعلم مع أبنائها وحصلت على مؤهل، الأم العاملة أو التي لها زوج مريض أو الأرملة والمطلقة.

وحول شروط اختيار الأم البديلة، أوضحت التضامن الاجتماعي أن تكون أم لأسرة كافلة لأطفال محرومين من الرعاية الأسرية في منزلها مع أطفالها الشرعيين أو زوجة لأب ترعى أبناء الزوج أو أن يكون الابن البديل قد حصل على مؤهل عال، والمساواة بين جميع الأبناء داخل الأسرة في التعليم والصحة والمعاملة، كما تقدم المرشحة إقرار بأنها لا تمت بصلة لأي من العاملين بوزارة التضامن الاجتماعي.

وحول المعايير المرجحة لاختيار الأم البديلة، يشترط أن يكون هناك رعاية أطول للابن البديل أو ابن الزوج، وتفضيل الأم الذي وصل الابن البديل إلى الدرجة الأعلى في السلم التعليمي.

وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي أن التقدم إلى المسابقة بدأ من الخميس 20 ديسمبر ويستمر حتى الأحد الموافق 20 يناير، مضيفةً أن التقدم للمسابقة يكون من خلال مديريات التضامن الإجتماعي على مستوى الجمهورية، ويحظر على العاملات في الوزارة الترشح للجائزة، وكذلك يحظر على العاملين جميعُا ترشيح أقاربهم حتى الدرجة الرابعة، وذلك منعًا لتضارب المصالح وتأكيدًا على النزاهة والشفافية.

تابع مواقعنا