السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: وزارة التجارة تدرس إنشاء منطقة صناعية مشتركة مع ليبيا

 نيفين جامع وزيرة
اقتصاد
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
الأربعاء 05/مايو/2021 - 08:32 م

قال مصدر مسؤول، إن وزارة التجارة والصناعة، تدرس حاليا إنشاء منطقة صناعية في ليبيا، ضمن خطط التعاون المصري الليبي، عقب زيارة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة إلى ليبيا، رفقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مطلع شهر رمضان الجاري بناءً على تكليف رئاسي لبحث خطط التعاون المشترك.

وأفاد في تصريحاته لـ"القاهرة 24"، أن المشروع يهدف إلى إنشاء منطقة صناعية مشتركة بين مصر وليبيا، وسيعمل على خدمة حركة التبادل التجاري بين البلدين، كما سيكون هذا الأمر بمثابة مركز إقليمي للتصدير في السوق الأفريقي بين مصر وليبيا.

وعن أبرز القطاعات الصناعية، التي يمكن أن تشملها المنطقة الصناعية، ستكون الصناعات الهندسية والغذائية والكيماوية والدوائية.
 

وتستورد ليبيا جميع الاحتياجات والسلع الأساسية، مما سيدعم وجود طفرة مصرية في الاستثمار هناك.
 

ويبلغ حجم التبادل التجاري المصري الليبي نحو 3 مليارات جنيه سنويا، رغم الحداث التي كانت تشهدها ليبيا.
 

وأكد بيان مصري ليبي مشترك، عقب زيارة رئيس الوزراء ضرورة البحث عن صيغ مشتركة لعقد لقاءات بين البلدين على مختلف المستويات وبشكل دوري، مما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية، ويبني جسور الثقة والوئام بينهما.
 

ولفت البيان لضرورة حث الجانبين على تشجيع التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين الشقيقين من خلال رجال الأعمال والمستثمرين، وتسهيل حركة السلع والبضائع فيما بينهما، مع الرغبة المؤكدة على زيادة المبادلات التجارية من خلال حث الفعاليات الاقتصادية في البلدين لإجراء اتصالات مباشرة، وتشجيعها على تكوين شراكة فاعلة، مع ضرورة المشاركة في الأنشطة الاقتصادية

السيسي يطلع على نتائج الزيارة الأخيرة لرئيس مجلس الوزراء إلى ليبيا

بيان مصري ليبي مشترك حول تفاصيل مباحثات رئيسي الحكومتين في طرابلس

بعد إعلان رئاسة الوزراء.. نكشف متطلبات عودة 3 ملايين عامل مصري إلى ليبيا

تابع مواقعنا