الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تشانجتشي" تطلق مركبة الشحن "تيانتشو 2" الفضائية بنجاح (فيديو)

مركبة فضائية
كايرو لايت
مركبة فضائية
السبت 29/مايو/2021 - 06:18 م

نشرت مقاطعة "ون يغني" الصينية، اليوم السبت، في تمام الساعة 20:55، فيديو إطلاق "لونج مارش" المركبة الفضائية "Tianzhou-2"، التي تحمل نحو 6.8 طن من المواد الفضائية، للإطلاق الفضائي في الصين.

وبعد وحدة "Tianhe" الأساسية فازت محطة الفضاء الصينية بالمعركة الثانية في بناء المدار، كما تم تطوير مركبة الشحن الفضائية "Tianzhou-2"، من قبل المعهد الخامس لمؤسسة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية.

وقدم قائد المركبة الفضائية فنج يونج أن "تيانتشو -2"، وهي أول مركبة فضائية في مرحلة بناء المحطة الفضائية، وستنقل الضروريات اليومية التي يحتاجها رواد الفضاء في المحطة الفضائية، والمواد اللازمة لإجراء تجارب علوم الفضاء، والفضاء التكميلي، والدافع، والالتقاء والرسو مع وحدة تيانخه الأساسية.

وتتكون مركبة الشحن الفضائية "Tianzhou-2"، من مقصورة شحن ومقصورة دفع، ولها عمر لا يقل عن 12 شهرًا، ووزن إطلاق يبلغ 13.5 طن، وسعة شحن 6.9 طن، ونسبة حمولة أكثر من 50٪.

وتم تجهيز "Tianzhou-2" بآلية إرساء نشطة مع إمكانات الالتحام والالتقاء المستقلة لجميع المراحل، ويمكنها إكمال تجديد الوقود في المدار عدة مرات.

وخلال عملها في المدار، ضمنت مركبة الشحن الفضائية "Tianzhou-2" دخول رواد الفضاء الثلاثة الأوائل إلى المحطة الفضائية، وإكمال مهمة إقامة لمدة 3 أشهر، وإجراء لقاء عن بعد، واختبارات تكميلية لرسو السفن للأما، واختبارات دوران الذراع الروبوتية وغيرها من التقنيات الرئيسية تحقق.

وفي وقت لاحق سيتم إرساء مركبة الشحن الفضائية "Tianzhou-2" إلى الوراء، وسيتم إرساء مركبة الفضاء المأهولة "Shenzhou-12" إلى الأمام إلى السماء والمقصورة الأساسية، والتي ستكمل التكوين الأول لمحطة الفضاء الصينية.

تابع مواقعنا