الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف: القائد أهم أعمدة البناء وضربه بمثابة ضرب معنوي للدولة

الدكتور محمد محتار
سياسة
الدكتور محمد محتار جمعة
الأحد 20/يونيو/2021 - 08:22 م

قال الدكتور محمد محتار جمعة، وزير الأوقاف، إن أهم أعمدة بناء الدولة “رئيسها وعلمها ونشيدها الوطني”، لافتًا إلى أن هناك فترة كان هناك من يخشى أن يقول على أمر هذا حلال، وذلك بسبب الجماعات المتشددة، مع الأخذ في الاعتبار أن الأصل في الأمر الحلال، ومن يقول على شيء إنه “حرام”، عليه أن يأتي بدليل، لكن بسبب هذه الجماعات المتشددة الإرهابية، كان البعض يخشى، وأصبح يقول عن الأمور إنها حرام، لأن هذه الجماعات كان تبحث عن الحرام. 

وأضاف جمعة، خلال كلمته اليوم، بندوة حزب مستقبل وطن، أن الفترة التي سيطرت فيها هذه الجماعات المُتشددة، أصبح التشدد هو السمة السائدة حينذاك، مع العلم أن الأصل في “الأشياء الإباحية”، لافتًا إلى أن المحور الثاني من محاور بناء الدولة هو “الإنصاف، قول الحق، وعدم الخوف من الاتهام بالنفاق".

وتابع: “في فترة من الفترات، كان البعض يخشى قول الحق خوفًا من رد فعل بعض المواطنين باتهامه بالنفاق، وكأن عليه فقط ذكر السيئات”، مؤكدًا أن القائد أهم أعمدة بناء الدولة، وضربه بمثابة ضرب معنوي للدولة.

واستكمل وزير الأوقاف، قائلا: "احترام العلم والنشيد الوطني من أولويات وثوابت أعمدة بناء الدولة، والجماعات الإرهابية لم تكن تحترم النشيد الوطني أو علم الدولة".

تابع مواقعنا