الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مخاوف متزايدة من موجة كورونا عنيفة تهاجم قطاع غزة

تصاعد الإصابات بفيروس
سياسة
تصاعد الإصابات بفيروس كورونا في غزة
الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 04:44 م

ذكرت تقارير لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن هناك تصاعدًا في أعداد مرضى كوفيد-19، في غزة، وأن الأرقام هي الأعلى خلال الشهرين الماضيين. 

 

وتتخوف وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، من ازدياد عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا في القطاع في ظل الدخول بالموجة الثالثة من الجائحة، وضعف إقبال المواطنين على تلقي اللقاحات المضادة للفيروس.

وقال الطبيب مروان الهَمْص، مدير المستشفى الفلسطيني في قطاع غزة: نعيش الموجة الثالثة، من انتشار فيروس كورونا في غزة، وأعداد المصابين آخذة بالازدياد.

 

وقال مجدي ضهير، نائب مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة في غزة، خلال مؤتمر عقد بمدينة غزة بعد منتصف شهر يوليو الماضي، بات واضحًا من خلال ارتفاع منحنى الإصابات، دخول قطاع غزة بموجة ثالثة من كورونا.

 

وكشف ضهير عن ظهور إصابات بالمتحور دلتا من فيروس كورونا، سريع الانتشار، في القطاع، بعد فحص عينات لمصابين في المختبر الخاص، بمدينة رام الله، بالضفة الغربية.

 

وأشار ضهير إلى أن نحو 130 ألف شخص في قطاع غزة، تلقّوا لقاح فيروس كورونا، من أصل ما يزيد عن مليون شخص مستهدف، بنسبة تتراوح بين 11 و12 في المئة فقط.

 

ووفق آخر حصيلة رسمية، فقد زادت عدد إصابات كورونا في غزة، عن 122 ألف شخص، بينها 1125 وفاة، وما يزيد على 116 ألف حالة تعافٍ.

تابع مواقعنا