الثلاثاء 18 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القوى العاملة بالدقهلية توضح ما تم إنجازه خلال سبتمبر الماضي

وزير القوى العاملة
أخبار
وزير القوى العاملة محمد سعفان
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 08:48 ص

أرسل أحمد القللي مدير مديرية القوى العاملة بالدقهلية، لمحمد سعفان، وزير القوى العاملة  تقرير عن ما تم إنجازه خلال شهر سبتمبر الماضي.

تفاصيل ما تم إنجازه خلال سبتمبر الماضي 

وكشف مدير مديرية القوى العاملة بالدقهلية، أن المديرية  قامت  بالتفتيش الدوري والحملات في مجال التفتيش العمالي على 1052 منشأة وتم القيام بـ 32 حملة نهارية تفتيش شامل من خلال مفتشى العمل، وعقد 8 ندوات توعية،  بالإضافة إلى  تلقى 124 شكوى عمالية تم تسوية 2 شكوى منها وديًا، وإحالة 28 شكوى منهم للقضاء وجهات أخرى، ومازالت  53  شكوى منها تحت البحث والدراسة.


وأضاف أحمد القللي، أن المديرية أيضًا قامت باستخراج 1386  شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة لـ 1968 عاملا على مهن مختلفة.
وفيما يخص مجال التفتيش على المنشآت للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، تابعت المديرية التفتيش على 381 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

وفي سياق منفصل، أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، توفير 1406 فرصة عمل للذكور والإناث، منها لذوي الهمم والعزيمة، في جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، بأجور مجزية تصل إلى 5 آلاف جنيه في بعض المهن وطبقًا لخبرة المتقدم، بالإضافة إلى التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك من خلال 64 شركة ومصنع قطاع خاص في 11 محافظة لشغلها خلال شهر أكتوبر الجاري.

وقال وزير القوى العاملة، في تصريحات صحفية اليوم، إن نشرة التوظيف نصف الشهرية التي تصدرها الوزارة تتضمن هذه الفرص، والتي تأتي تنفيذًا لمبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا، وتوفير حياة كريمة وعمل لائق.
 

تابع مواقعنا