الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفير الأمريكي في ليبيا يشيد بمشاورات القاهرة لإخراج المرتزقة من الأراضي الليبية

اللجنة العسكرية في
سياسة
اللجنة العسكرية في ليبيا
الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 01:57 م

أشاد السفير الأمريكي في ليبيا بالمشاورات التي جرت في القاهرة قبل أيام حول سحب المرتزقة بطوائفهم المختلفة من الأراضي الليبية.

وقال السفير الأمريكي في ليبيا، ريتشارد نورلاند، وفق بيان للسفارة، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة تشيد بالتقدم المستمر للجنة العسكرية الليبية المشتركة 5+5 في تنفيذ اتفاقية وقف إطلاق النار، بما في ذلك من خلال المشاورات المهمة في القاهرة مع الدول المجاورة بشأن تنفيذ خطة العمل لسحب المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية.

وأعرب السفير الأمريكي عن تمنيه بنجاح المناقشات الإقليمية التي تجريها الجنة العسكرية الليبية المشتركة، بشأن سحب المرتزقة من ليبيا، معبرًا عن شكره لبعثة الأمم المتحدة على للدعم في ليبيا على تيسير هذه العملية.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد أصدرت بيانا، أمس الخميس، حول اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة في القاهرة مع ممثلي دول تشاد والنيجر والسودان، لمناقشة سحب المرتزقة من مواطنيهم في ليبيا، موضحة أن تم الاتفاق على إنشاء آلية اتصال وتنسيق فعالة لدعم تنفيذ خطة العمل بشأن خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية في عملية تدريجية متزامنة. 

تابع مواقعنا