السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل وزارة الإعلام اليمنية يكشف حقيقة خروج القوات السعودية من عدن

 خروج القوات السعودية
سياسة
خروج القوات السعودية
الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 06:38 م

علق فياض النعمان وكيل وزارة الإعلام اليمنية، على الأخبار المتداولة اليوم عن خروج القوات السعودية، من مدينة عدن جنوبي اليمن، والتي تقود فيها قوات المملكة عمليات التحالف العربي ضد ميليشيات الحوثي.

وأكد وكيل وزارة الإعلام اليمنية، في تصريح لـ القاهرة 24، أنه لم يرد للوزارة تصريح رسمي من التحالف حول هذا الخروج للقوات السعودية، مشيرا إلى أنه إذا وجد انسحاب للقوات السعودية سيتم ذلك بإعلان من خلال العقيد تركي بن صالح المالكي الناطق باسم التحالف.

واختلفت الآراء اليوم حول حقيقة نقل القوات السعودية عرباتها ومدرعاتها ومعدات وعتاد إلى متن الباخرة درة جدة في ميناء الزيت قبل مغادرة المدينة، وسط إجراءات أمنية مشددة تضمنت إغلاق عدد من الطرق.

فيما أفادت وسائل إعلام يمنية، نقلا عن مصادر محلية نقل القوات السعودية عتادها الثقيل من معسكرها في البريقة على متن باخرة في حين نقلت طائرة شحن الجنود والضباط، مشيرة إلى أنه لم يتبقى في معسكرها سوى بضع حراس ملثمين.

وأضافت أنه لم تتضح وجهة القوات السعودية وما إذا كانت ضمن الترتيبات السعودية لمناورات برية مع الإمارات تجرى حاليا في ابوظبي تحت مسمى مصير واحد، أم في إطار الترتيبات للانسحاب من اليمن والذي بدأته قبل أسابيع بإخلاء معسكراتها في شبوة، لكن توقيت الانسحاب يشير إلى أنه قد يكون ضمن ترتيبات لتسليم المدينة لـ الشرعية الجديد بقيادة الانتقالي وطارق صالح.

وكان تحالف دعم الشرعية باليمن أعن منذ 27 أكتوبر 2019، إعادة تموضع قواته في عدن لتكون بقيادة السعودية بدلًا عن الإمارات التي ظلت تقود قوات التحالف في المدينة لنحو 4 أعوام.

تابع مواقعنا