السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسئول إسرائيلى: نقل السفارة الأمريكية للقدس سيتم فى دقيقتين

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 05/ديسمبر/2017 - 10:32 م

قال رئيس بلدية القدس بالحكومة الإسرائيلية نير بركات، اليوم الثلاثاء، إن نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى المدينة المقدسة يمكن أن يتم في دقيقتين، موضحاً أن تنفيذ هذا القرار يكون على الفور ثم نبدأ لاحقاً، وبهدوء في نقل الموظفين بأسلوب أكثر تنظيما للبدء في تقديم الخدمات من القدس.

 

وأضاف “بركات”، فى تصريحات نقلته وكالة رويترز، إن الولايات المتحدة لن تحتاج إلا لنقل أحد أصولها الحالية بالمدينة مثل قنصليتها الواقعة في القدس الغربية، مؤكداً أن يأخذون فقط القنصلية كرمز وينقلونها إلى رمز السفارة  يمكن أن يقوم بذلك اثنان من المارينز الأمريكيين في دقيقتين ويفسحوا للسفير ديفيد فريدمان مجالاً للجلوس.

 

كان مسؤولون أمريكيون كبار قالوا إن ترامب سيعلن يوم الأربعاء على الأرجح الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل بينما سيؤجل نقل السفارة من تل أبيب لمدة ستة أشهر رغم توقعات بأنه سيصدر أوامر لمساعديه بالبدء في التخطيط لمثل هذه الخطوة على الفور.

 

لكن المسؤولين قالوا إنه لم يتخذ بعد قرارا نهائيا بهذا الشأن مع زيادة الاحتجاجات عبر الشرق الأوسط وبين زعماء دوليين ضد أي قرار أمريكي أحادي بشأن القدس، ويريد الفلسطينيون القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقبلية، وتعتبر إسرائيل المدينة برمتها عاصمة أبدية لها.

تابع مواقعنا