الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس الشورى السعودي يناقش اقتراح الاستعانة بالنساء فى الفتوى

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 11/ديسمبر/2017 - 11:50 م

دعت عضو مجلس الشورى السعودي فاطمة القرني، اليوم الاثنين، إلى الاستعانة بالنساء السعوديات في الإفتاء وعدم حصره على العلماء الذكور.

 

ونقلت جريدة الرياض السعودية، عن القرني قولها في جلسة عقدها المجلس الاثنين: “كثيرا من القضايا في المحاكم قد تحل من خلال الأبحاث، وهناك مؤهلون ومؤهلات في الجامعات السعودية للعمل في مجال البحوث” لحل تلك القضايا.

 

وطالبت القرني: “بالاستعانة بالنساء في حل المشكلات التي تواجههن خاصة الحضانة والقضايا التي تكون المرأة الأفضل في التعامل معها لكونها تعلم ما يدور فيها وتتفهمه”.

 

ودعت القرني في كلمتها، إلى “السماح للمرأة السعودية بالمشاركة في إطلاق الفتاوى التي تخص مثل هذه القضايا كونها أكثر دراية بها”.

 

يأتى ذلك بعد قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع برئاسة الدكتور عواد بن صالح العواد، بشأن الموافقة لى إصدار تراخيص دور العرض السينمائي في المملكة بدءا من 2018.

 

وسوف تقوم الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، بحسب بيانها “بإعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع”.

 

كما أضافت الهيئة في بيانها الصحفي، أن “محتوى العروض للرقابة سوف يخضع لكافة معايير السياسة الإعلامية للمملكة، بما في ذلك الالتزام بتقديم محتوى هادف ولا يتعارض مع الأحكام الشرعية، ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في المملكة”.

 

وقد قطعت الهيئة شوطا كبيرا في دراسة القطاع الذي من المتوقع أن يحدث أثرا اقتصاديا كبيرا سوف يؤدي إلى زيادة حجم السوق الإعلامية، ويحفز النمو والتنوع الاقتصادي، علاوة على خلق تجربة سينمائية متكاملة لا يقتصر دورها على الترفيه فسحب، بل يثري المشهد الثقافي للعائلة.

تابع مواقعنا