تقاريرتوب ستوري

الكويت تُرحل مصرياً بسبب فيديو رفض الإساءة للمصريين

قررت الكويت ترحيل مواطن مصري يعمل في أحد قطاعات وزارة الداخلية بعد نشره مقطع فيديو- عقب واقعة قيام مواطن كويتي بالاعتداء على شاب مصري- مع وضع اسمه على قوائم غير المصرح لهم بدخول البلاد.

وذكرت مصادر أمنية لعدد من وسائل الإعلام الكويتية أنه تم اتخاذ قرار بإبعاد الوافد المصري الذي يعمل في أحد قطاعات وزارة الداخلية وذلك بعد نشره مقطع ڤيديو له .

وأضافت «المصادر» أنه تمت إحالة الوافد إلى الإبعاد الإداري أمس، ومن المقرر ترحيله نهائيا مع وضع اسمه على قوائم غير المصرح لهم بدخول البلاد.

وبحسب المصادر، فإن الوافد صدر أمر بترحيله إلى مصر، معتبرة أنه «تحدى القانون بطريقة غير لائقة واتبع أسلوب التهديد والوعيد، مؤكدا أن كامل حقوق الوافد المالية سيتم صرفها بموجب القانون».

كان أيمن قد قال في الفيديو المنشور له إنه «مولود في الكويت وعايش في الكويت وشغال في وزارة الداخلية وعارف إن اللي عمل كده- اعتدى على الشاب المصري- هيتجاب».

وتابع موجهاً حديثه للشاب المعتدى عليه: «لكن بعد ما يتجاب أتمنى ما ألاقيش حصل صلح أو تعويض ونقفل الليلة علشان الفلوس».

وأردف متحدثاً عن نفسه: «أى واحد يفكر يرفع إيده عليا أقسم بالله العظيم هأكون قاطعله إيده قبل ما يرفعها أياً كان اللي قدامي».

ووجه في الفيديو رسالة إلى السفير المصري في الكويت والقنصل «أنا مبسوط بالاهتمام بتاعكم بقصة الاعتداء على شاب مصري في الكويت، لكن لو الموضوع ماكنش كبر كده وحصل اهتمام إعلامي ياترى كنتوا اتحركتوا، ياريت التعامل مع كل مشاكل المصريين تكون كده مش لازم نتضرب يعني».

 

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي والأحداث السياسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *