توب ستوريحوادث

وقف محاكمة المتهمين بحادث قطارى الإسكندرية لحين الفصل فى طلب رد المحكمة

قرر المستشار أحمد عاكف، رئيس محكمة جنح ثان الرمل بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، وقف نظر محاكمة المتهمين في حادث قطارى الإسكندرية لحين البت في طلب رد المحكمة، المقدم من المحامين الحق المدنى.

وشهدت الجلسة السابقة تقدم محامي المدعين بالحق المدني بطلب رد المحكمة لعدم استجابتها لطلبات منها ضم متهمين جدد إلى القضية هم وزراء الصحة والتعليم العالي والنقل ورئيس هيئة السكة الحديد، بالإضافة إلى اعتباره أن المحكمة غير ذي صفة لنظر القضية مطالبا بنقل القضية إلى محكمة الجنايات.

واستمعت هيئة المحكمة إلى أقوال المتهمين الرابع والخامس والسادس وذلك في أعقاب مرافعة النيابة التي أدانت فيها المتهمين وتسببهم في قتل الضحايا عن عمد بسبب الإهمال الوظيفي والتلاعب في ملفات حكومية للتستر على الجريمة.

واتهمت النيابة العامة كلا من “ع.ح.ع” قائد القطار رقم 13، و”م.ج.خ” ملاحظ بلوك أبيس، و«ه. ع.م” مساعد قائد قطار 571، و”ف.ع.ف” قائد القطار رقم 571، و”ع.م.ع” رئيس القطار رقم 571، و”م.م.خ” ناظر محطة، بالتسبب عن طريق الخطأ في مصرع 41 راكبًا، وإصابة 132 آخرين، في حادث تصادم القطارين في شهر أغسطس الماضي بمنطقة خورشيد شرقي الإسكندرية.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي والأحداث السياسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *