توب ستوريحوادث

نيابة حلوان تستمع للمصابين فى هجوم كنيسة مارمينا 

انتقل منذ قليل، فريق من نيابة حلوان الكلية، برئاسة المستشار تامر العربي المحامي العام الأول للنيابات، للاستماع لأقوال المصابين في  الهجوم الإرهابي على كنيسة مارمينا، بمستشفى حلوان العام ومستشفى النصر والإنتاج الحربي.
وكشفت أقوال المصابين ان الارهابي اطلق وابل من الاعيرة النارية عن الكنيسة باستخدام بندقية الي كما حاول اقتحام الكنيسة لكن الابواب الحديدة منعتة من الدخول ، وقال الشهود ان الارهابي ظل لمدة 20 دقيقة يتجول في الشارع الرئيس للكنيسة حتي تمكن احد قوات الامن من اطلاق النار علي قدمة ثم القبض علية.
كانت قوات الأمن قد أحبطت، أمس الجمعة، هجومًا إرهابيًّا وقع بمحيط كنيسة مارمينا بحلوان، بعد إطلاقه النيران على المواطنين، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والمصابين، وتم القبض على منفّذ الهجوم قبل دخول الكنيسة وتفجيرها.
وتبيّن أن الإرهابي يدعى إبراهيم إسماعيل إسماعيل مصطفى (مواليد 4/7/1984، عامل ألوميتال، له محل إقامة بشارع منشية السد حلوان القاهرة واتخاذه عددًا من المناطق الزراعية بمحافظات الصعيد أوكارًا لاختبائه، وأنه من أبرز العناصر الإرهابية الهاربة والخطرة والذى تزعّم العناصر المنفذة لحادث التعدي على مركبة (ميكروباص) تابع لقسم شرطة حلوان عام 2016 (سبق ضبط عدد منهم)، وأسفر عن استشهاد أحد الضباط وعدد (7) من أفراد الشرطة (موضوع القضية رقم “513/2016” حضر أمن دولة عليا).

رمضان أحمد

رمضان احمد رئيس قسم الحوادث في مجلة روز اليوسف، خريج كلية الخدمة الاجتماعية من جامعة حلون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *