الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حيوان غريب يفترس 38 رأس ماشية ويصيب 8 بالدقهلية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 31/ديسمبر/2017 - 02:59 م

هاجم حيوان ضال، الأحد، حظيرة أغنام في عزبة مرشاق التابعة لمركز دكرنس بالدقهلية، وقتل 30 رأس أغنام وأصاب 8 رؤوس أخرى، وفر هاربا دون أن يحدد صاحب المزرعة نوعية الحيوان.

تلقى اللواء أيمن الملاح، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من العميد نبيل بندق، مأمور مركز شرطة دكرنس، ببلاغ من «توفيق.م.ت»، 44 سنة، عامل، باكتشافه نفوق وإصابة الأغنام بحظيرته.

انتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أن الحظيرة مقامة على مساحة 700 متر تقريبًا خارج الكتلة السكنية وغير مرخصة، ونفوق 30 رأس أغنام وإصابة 8 رؤوس أخرى.

وأكد صاحب الحظيرة أن حيوانًا ضالًا دخل إلى الحظيرة وعقر الأغنام الموجودة، وتم إخطار إدارة الطب البيطري لاتخاذ اللازم نحو دفن الأغنام النافقة بالطريقة الآمنة.

وقال مصدر أمني إن الحيوانات جميعا نفقت بالعض في الرقبة، وأن الحارس كان نائما وقت هجوم الحيوان على الحظيرة واكتشفه حال استيقاظه ما حدث.

واشتكى عدد من أهالي القرية من انتشار الكلاب الضالة، رغم استغاثتهم بالطب البيطري مرات كثيرة، وأنهم رأوا أكثر من مرة «قط براوي» يحوم في المنطقة، إلا أن مديرية الطب البيطري لم تستجب لشكواهم حتى حدثت الكارثة.

وكلف العميد أحمد خيري، مدير المباحث، إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، ووجَّه مدير الأمن ضباط المركز ووحدة مكافحة الكلاب الضالة بقسم شرطة المرافق بالقيام بحملة تنسيقا مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة، للقضاء على ظاهرة انتشار الكلاب الضالة.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 10177/2017 إداري المركز، وجارٍ العرض على النيابة العامة.

تابع مواقعنا