توب ستوريسياسة

“الوطنية للانتخابات” تلزم كل مرشح بشرط للترشح للرئاسة.. تعرف عليه

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، القرار رقم 16 لسنة 2018 بشأن مبلغ التأمين المحصل من كل مرشح بالانتخابات الرئاسية.

وتضمن القرار إلزام كل مرشح سداد مبلغ 20 ألف جنيه بخزينة الهيئة الوطنية للانتخابات بصفة تأمين ويمنح إيصالاً بسداد ذلك المبلغ يرفقه بطلب الترشح المقدم للهيئة.

ونص القرار الذي حمل رقم 16 لسنة 2018 على “أنه يرد مبلغ التأمين المشار إليه للمرشح عقب إعلان النتيجة النهائية للانتخابات، وذلك بعد خصم مصاريف النشر وإزالة الملصقات الانتخابية”.

كما نص أيضًا على أن “تتولى الهيئة تحديد مصروفات نشر كل من القائمين المبدئية والنهائية لأسماء المرشحين بصحيفتي الأهرام والأخبار، ويقسم مبلغ تكلفة النشر بالتساوي على المرشحين، ويخصم من مبلغ التأمين المسدد من كل منهم في حالة تنازل أحد المرشحين عقب إعلان القائمة النهائية مصاريف النشر بصحيفتي الأهرام والأخبار الخاصة بتنازله من مبلغ التأمين الخاص به”.

ويتولى كل محافظ في نطاق محافظته موافاة الهيئة بتقرير تفصيلي يتضمن تكاليف إزالة الملصقات الخاصة بكل مرشح عقب انتهاء الفترة المحددة قانونًا للدعاية الانتخابية، ويتولى الجهاز التنفيذي للهيئة إرسال ما يرد من تقارير المحافظين وتقييمها في ضوء تقارير اللجنة المشكلة من قبل الهيئة لمتابعة ورصد مخالفات الدعاية الانتخابية، وتقدير المبلغ المستحق من عدمه لكل محافظة والعرض على مجلس إدارة الهيئة لاتخاذ مايراه.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي والأحداث السياسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *