الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“يورونيوز” تعتذر على نشرها تقرير يصف هشام عشماوي بـ”المعارض البارز” (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 29/مايو/2019 - 01:23 م

نشر موقع “يورو نيوز” الإخباري، تقريرًا بعنوان “مصر تستلم المعارض البارز هشام عشماوي من قولت شرق ليبيا”، مما أثار استياء عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

الاستياء جاء على خلفية نشر كلمة “معارض” بدلًا من إرهابي، تسبب في مقتل العشرات من أبناء الوطن والقوات المسلحة، حيث حرص الموقع العالمي تعديل العنوان إلى “مصر تستلم هشام عشماوي أحد أهم المطلوبين المتهمين بالإرهاب”.

ونشر الموقع اعتذارًا رسميًا على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، “قمنا بتعديل العنوان الأصلي للخبر من خلال تصحيح توصيف المدعو هشام عشماوي. نأسف لهذا الخطأ الذي لا يعكس قطعا الخط التحريري ليورونيوز”.

وفي وقت سابق ذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أن رجل الأعمال نجيب ساويرس زاد حصته فى شبكة “يورو نيوز” من 53% إلى 60% من خلال ضخ ملايين من اليورو، بعدما اشترى 53% فى يورونيوز في شهر فبراير الماضى.

مصنفة عالميا.. تعرف على مجموعة الـGIS المشرفة على عملية تسليم هشام عشماوي (صور)

وأضافت الصحيفة، أن ذلك الزيادة بهدف تطوير الأنشطة الرقمية، على أن تنخفض حصة المساهمين الأكبر، الذين لا يريدون زيادة استثماراتهم إلى 15%.

وتابعت الصحيفة، أن شبكة ” إن بى سى نيوز” توصلت إلى اتفاق بشراء حصة 25% من شبكة يورو نيوز الإخبارية، فى إطار سعيها للتنافس على نطاق عالمى.

تابع مواقعنا