الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قتلى الفض.. المجلس العسكرى السودانى: هاربين من كولومبيا دخلوا الاعتصام والأمن طاردهم

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 03/يونيو/2019 - 10:53 ص

أكدت قناة العربية الحدث، نقلا عن مصادر داخل المجلس العسكرى السودانى، قولهم أن ميدان الاعتصام مفتوح أمام الثوار ولا مانع من الوصول إليه، وذلك عقب الأحداث التى شهدها فجر اليوم من محاولة لفضه.

وكانت قد نقلت قناة “العربية” عن مصادر من المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، أن الأمن دخل الميدان بعد دخول مجموعة كبيرة من المخالفين إليه، وأن فارين من منطقة كولومبيا، دخلوا مكان الاعتصام، ما اضطر الأمن لمطاردتهم، مضيفة أن الشرطة نظفت ساحة الاعتصام بعد خروج المعتصمين ولن تسمح بعودتهم.

وفي نفس السياق نفى المجلس العسكري في تصريح لمتحدثه الرسمي الفريق شمس الدين الكباشى، أن يكون تم اقتحام مقر اعتصام القيادة العامة وفض الاعتصام بالقوة.

عاجل.. ارتفاع قتلى فض اعتصام السودانيين لـ12 مواطن وعشرات المصابين

وتفصيلا قال المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق شمس الدين كباشي، لسكاي نيوز عربية قبل قليل ان منطقة كولومبيا في محيط الاعتصام أصبحت مهددا لأمن المواطن.

وأضاف ان قوات الأمن تحركت لتنظيف منطقة كولومبيا من الخارجين عن القانون، مشيرا الى تواصل المجلس حتى صباح اليوم مع قيادات في قوى الحرية والتغيير.

فض الاعتصام

وكشفت قناة العربية، أن محاولة فض اعتصام السودانيين أسفرت عن بمقتل 12 شخصاً وإصابة آخرين بجروح خطيرة أمام مقر القيادة العامة للجيش السودانى فى الخرطوم، صباح اليوم الاثنين، في الوقت الذي تحاول فيه قوات الأمن فض الاعتصام.

وقالت مراسل “العربية” إن قوات الأمن اقتحمت موقع الاعتصام في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، وسط طلقات نار لم يُعرف مصدرها، حيث أظهرت لقطات تلفزيونية حية النار وهي تشتعل بخيام المحتجين، في الوقت الذي كان فيه محتجون آخرون يفرون من مكان الاعتصام.

وكشفت وسائل إعلام سودانية، إن المعارضة أكدت بأن قوات أمنية حاولت فض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش في العاصمة، فيما أعلنت مصادر طبية عن مقتل 3 أشخاص وجرح آخرين، خلال تلك الأحداث المستمرة.

تابع مواقعنا