السبت 25 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دول مكافحة الإرهاب الأربعة تناقش إطلاق قناة تخاطب الغرب فى مواجهة “الجزيرة”

القاهرة 24
أخبار
السبت 28/أكتوبر/2017 - 05:16 م

أعلن مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن عقد اجتماع لوزراء إعلام الدول الداعية لمكافحة الإرهاب وهي “مصر والسعودية والإمارات والبحرين”، غدا الأحد، لاستكمال ما تم مناقشته في الاجتماع الأول الذي عقد في المدينة السعودية “جدة” بخصوص دور الدول الداعية لمكافحة الإرهاب خلال الفترة المقبلة.

وكشف مكرم، أن الاجتماع سيناقش توسيع التحالف العربي لمواجهة الإرهاب بحيث لا يقتصر على الدول الأربع والدعوة لضم دول أخرى وتابع: “لا بد أن نوسع قاعدة الدول الرباعية لتضم دولا أخرى بحيث لا تقتصر على مصر والسعودية والبحرين والإمارات فقط، ولقد رأينا في غيبة التضامن العربي ماذا حدث لنا في معركة انتخابات مدير عام يونسكو”.

وأوضح أن وزراء إعلام الدول الأربع سيطلبون في اجتماع الغد أن يعقد الاجتماع المقبل بمشاركة وزراء الخارجية العرب ومن المقرر أن يعقد في دولة الإمارات، مشيرًا إلى أن الاجتماع لمدة يوم واحد ويعقبه حفل عشاء للمشاركين وسيشهد تقديم مصر والسعودية والبحرين ورقة عمل حول المحاور التي تم ذكرها، موضحا أن مصر ستطرح خلال الاجتماع استراتيجية إعلامية لمواجهة ما تروجه قطر من أفكار عبر وسائلها الإعلامية للخارج.

وكشف مكرم، أن وزراء إعلام الدول الأربع سيناقشون أيضا في اجتماعهم إنشاء قناة تخاطب الغرب لتوضح حقيقة الدول الداعمة للإرهاب مثل قطر.

تابع مواقعنا