الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على مواطن عراقي ينتمي لـ”داعش” ينوي إحداث تفجيرات في أعياد الميلاد المقبلة

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 24/يوليو/2019 - 04:21 م

ألقت قوات الشرطة القبض على مواطن عراقي يدعى “فرهاد صلاح”، قام بالتخطيط لهجوم إرهابي بأعياد الميلاد المقبلة “الكريسماس”، حيث كان يخطط لاستخدام قنبلة محمولة عن بعد لتنفيذ هجوم إرهابي.

وعلمت شرطة مكافحة الإرهاب أن صلاح نشر على وسائل التواصل الاجتماعي نيته في استخدام سيارة بدون سائق في هجومه، وقالت إن صلاح لم يكن على وشك تحقيق هدفه المتمثل في وضع جهاز في سيارة، لكن الضباط يعتقدون أنه كان “خطر حقيقي على سلامة الجمهور في المملكة المتحدة”.

وأضافت قبل أسبوع من إلقاء القبض عليه أرسل صلاح رسالة على Facebook قائلًا: “محاولتي الوحيدة هي إيجاد طريقة للقيام بعملية استشهادية بسيارات بدون سائق”، حسب صحيفة “ميرور”.

وقال المدعي العام: “لقد قرر فرهاد صلاح صنع عبوات ناسفة محلية الصنع واستخدامها بطريقة ما هنا في المملكة المتحدة تنقذ حياته وتلحق الأذى بالآخرين الذين يعتبرهم كفار”.

كان صلاح جاء إلى مطار لندن في ديسمبر 2014 وطلب اللجوء، لم يتم تحديد هذا الطلب بحلول وقت إلقاء القبض عليه.

وقد قُدم للمحاكمة إلى جانب صاحب متجر يدعى “آندي ستار”، 32 عاماً، الذي بُرئ من التهمة ذاتها.

ونفى المتهم الثاني أن البارود والأشياء الأخرى الموجودة في شقته فوق المتجر كانت بهدف التفجر، موضحا أن جميعها مرتبطة باهتمامه بالألعاب النارية.

وأكدت المحكمة أن كلا المتهمين مواطنان عراقيان وأن صلاح كان من مؤيدي الدولة تنظيم “داعش”، على الرغم من كونه عراقيًا كرديًا – وهي جنسية عادة ما ترتبط بالحرب ضد الجماعة الإرهابية.

تابع مواقعنا