السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خلعت الباروكة على الهواء.. آية شعيب: شعرتُ بالسلام النفسي بعد محاولة الانتحار ووصولي للموت (فيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 10/نوفمبر/2019 - 11:32 م

كشفت آية شعيب، التي نَجت من الموت بعد محاولتها الانتحار، أن وصولها لمرحلة الاكتئاب ومرض الثعلبة ثم الانتحار، كان سببا في تفكيرها بذاتها بإيجابية، ووصولها لمرحلة السلام النفسي من الداخل وحب ذاتها.

وأكدت خلال حديثها في برنامح “مساء DMC” مع الإعلامية إيمان الحصري، أنها وهي ملقاة على السرير بين الحياة والموت في أحد المستشفيات خارج القاهرة، تذكرت ما مرت به وتساءلت كيف وصلت لهذه المرحلة؟، مضيفة: “فين حبي لنفسي والحياة، ودي كانت نقطة البداية لأستعيد نفسي”.

وأوضحت: “إننا نجلد أنفسنا مع ضغوط الحياة التي يصعب التحكم فيها مع حالة إنكار لما نعاني منه”، لافتة إلى أنها على مدار عام قبل محاولة الانتحار كانت تتعاطى مضادات الاكتئاب، مشددة على أنه لم تكن تتخيل أن تصل لهذه المرحلة.

وتابعت: “بدأت أعراض الثعلبة -سقوط الشعر- تظهر عليا ولم أكن أتخيل أن جسدي متأثر من الحالة النفسية”، مؤكدة ضرورة أن نفكر في إسعاد أنفسنا، وأنها تداركت نقطة النور وهي بين الحياة والموت، وكانت حينها على خراطيم التنفس وأجرت غسيل معدة وتذكرت ابنها.

وعلى الهواء أزالت آية شعيب الباروكة من على رأسها، مؤكدة أنه لا يهمها أي شيء ومتصالحة مع نفسها “حالة الاكتئاب والانتحار اللي وصلت إليها كانت السبب في وصولي لحالة السلام النفسي”.

 

 

تابع مواقعنا