السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل إطلاق القمر الصناعي المصري طيبة-1 لأسباب تتعلق بالأمن والسلامة

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 22/نوفمبر/2019 - 11:34 م

أعلنت وكالة الفضاء المصرية، تأجيل إطلاق المصري الصناعي طيبة-1 ، وذلك ليوم واحد لأسباب تتعلق بالسلامة والأمن داخل القمر.

وفي وقت سابق قال الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، محمد القوصي، إن إطلاق القمر الصناعي الجديد سيتم اليوم الساعه 11 مساءً و8 دقائق، من قاعدة “جويانا الفرنسية” بأمريكا الجنوبية، التابعة لفرنسا، مؤكدًا أن هذا التوقيت يخضع لقياسات دقيقة جدًا لإنجاح عملية الإطلاق.

رئيس وكالة الفضاء المصرية: “مفيش حاجه اسمها السيستم واقع بعد إطلاق طيبة 1” (فيديو)

والقمر الصناعي المصري الأول “طيبة-1″ هو قمر متخصص في الاتصالات وتقديم خدمة الإنترنت، وسيغطي مصر بالكامل بخدمة الإنترنت، وسيصل إلى الأماكن النائية والمحرومة من الاتصالات وخدمة الإنترنت.

وأضاف في تصريحات صحفية لـ”القاهرة 24” أن الاطلاق سيقوم به فريق فرنسي مسئول عنه بالتعاون مع فريق من المهندسين المصريين، الذين شاركوا في تصنيعه.

عميد حاسبات جامعة مصر: إطلاق القمر الصناعي “طيبة 1” يخدم كليات الذكاء الاصطناعي

وأشار إلى أنه بعد 3 شهور من الانطلاق، سيتم الإعلان عن الخدمة والأجهزة التي تتوافق مع القمر الصناعي العمل مثل “الثريا”، مشيرًا إلى أن استخدامات القمر الصناعي متعددة، ويمكن أن يكون الاتصال الفضائي بديلًا عن المحمول، خاصة وأن تكلفته أقل. وبحسب الرئيس التنفيذي سيسمح بالاتصالات عير أجهزة الثريا بعد سن تشريعات جديدة، حيث أنشأت منذ عام ونصف الشركة الوطنية لخدمات الأقمار الصناعية لتكون مسئولة عن الخدمات التسويقية وبيع الاجهزة الجديدة بمفهوم اقتصادي تمامًا.

تابع مواقعنا