الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: التطور التكنولوجي أتاح لنا إزالة 2 مليون من بطاقات التموين

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 16/ديسمبر/2019 - 12:11 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا في مصر انتبهنا لفكرة الميكنة والذكاء الاصطناعي، في إطار الإصلاح الإداري الذي نقوم به، واعتبارًا من منتصف العام القادم ستنتقل الحكومة المصرية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ولكن بأنظمة جديدة وحديثة تتيح تقليل الخطأ البشري، والوقت، وتحقيق أداء متميز نقفز به، كما نتجاوز حجم الفساد.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في جلسة “الذكاء الاصطناعي والبشر: من المتحكم؟”، أن الفساد الذي يتحدث عنه ليس ماليًا، وإنما فساد في الأداء، متابعًا: “تصوروا لو الميكنة اللي شغالين فيها من 3 سنوات ونصف في مصر، وفرت لنا تصويب الدعم الذي يقدم للمواطنين”.

وتابع الرئيس السيسي، “التطور التكنولوجي، أتاح لنا إزالة 2 مليون بطاقة تموين، بكل يسر وسهولة، من 9 مليون”، متابعًا: “اللي بنعمله هيتيح لينا نقفز قفزة كبيرة مع المجال”.

وأشار، إلى أن الأداء في الحكومة بعد هذا التطور، ورغم التكلفة الكبيرة التي قمنا بها، إلا أننا حرصنا عليه، قمنا به من حيث انتهى الآخرون فيه، وهذا ما سيحقق نقلة نوعية، وهذه هي الميزة في دخول الأمر متأخر.

ووصل صباح اليوم الاثنين، الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر انعقاد جلسة “الذكاء الاصطناعي والبشر من المتحكم”، ضمن فاعليات منتدى شباب العالم.

ويعقد منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، نموذج الاتحاد من أجل المتوسط لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، وسيتم تمثيل دول الاتحاد الأوروبي ودول شرق وجنوب المتوسط من قبل الشباب من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية على الصعيد الإقليمي.

المشاركون في منتدى شباب العالم: السيسي استثمر فى الشباب ونتمنى أن يسير رؤساؤنا على خطاه (فيديو)

ويشارك نحو 7 آلاف شخص في فعاليات المنتدى الذي تختتم أنشطته، غدا الثلاثاء، ووفق جدول المنتدى، فإن المشاركين، سيحضرون 24 جلسة، و14 ورشة عمل، وتتضمن الجلسات “القضايا الرئيسية محل الاهتمام العالمي”، ومنها: “أثر التغيرات المناخية على الإنسانية: انعكاسات وحلول”.

وتناقش الحاجة الماسة للتعامل العاجل مع قضية تغير المُناخ، أما جلسة “آفاق التنمية المستدامة بأفريقيا: فرص وتحديات” فتبحث التنمية المستدامة في القارة من خلال تنفيذ مشروعات تكاملية بالقارة، وفي الشأن ذاته تأتي جلسة “الأمن الغذائي في أفريقيا”.

منتدى شباب العالم.. السيسي: “الواحد لازم يتعلم يبيع أفكاره”

تابع مواقعنا