الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصطفى بكري: مصر تدعو لاجتماع طارئ للجامعة العربية لوضع حد للتدخل التركي في ليبيا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 30/ديسمبر/2019 - 06:42 م

كشف مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن مصر دعت رسميًا لاجتماع طارئ في جامعة الدول العربية، لبحث آخر تطورات الأوضاع في ليبيا.

وكتب بكري عدة تغريدات عبر حسابه على “تويتر”، قال فيها: “دعوة مصر لاجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث الأوضاع في ليبيا وعزم تركيا إرسال قوات عسكرية لمساندة حكومة المليشيات، يؤكد أن القاهرة تحشد كل الجهود السياسية والدبلوماسية لاتخاذ مواقف عربية ودولية تضع حدًا للتدخل التركي في شؤون ليبيا، ومساندة الميليشيات الإرهابية التي تدعمها الحكومة التركية بالسلاح والعناصر الإرهابية”.

وتابع: “الرئيس السيسي أجرى اتصالات دولية هامة طالب فيها الدول الكبري باتخاذ إجراءات تضع حدًا لتدخل إيران في شؤون دولة ذات سيادة بما يهدد أمنها وأمن الدول المجاورة”.

واستكمل عضو مجلس النواب: “اجتماع مجلس الجامعة يجب أن يصدر عنه قرار واضح بسحب الاعتراف بحكومة السراج والاعتراف بالحكومة المؤقتة التي حصلت على ثقة البرلمان، وفرض حظر جوي وبحري على الطيران والبحرية التركيه في منطقة الحدود الليبية”.

تغريدات مصطفى بكري
تغريدات مصطفى بكري

وفي وقت سابق، في إطار التشاور المتواصل بين مصر وإيطاليا حول ليبيا، أجرى سامح شكري، وزير الخارجية، صباح اليوم الاثنين 30 ديسمبر، اتصالًا هاتفيًا مع “لويجي دي مايو” وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي.

وصرح المُستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الاتصال تناول مستجدات الأوضاع في ليبيا، حيث أكد الوزيران على ضرورة العمل على تكثيف الجهود في سبيل استعادة الأمن والاستقرار في ليبيا، مع رفض التدخلات العسكرية الأجنبية في الساحة الليبية، والتي من شأنها عرقلة مسار التوصل لتسوية سياسية شاملة تتناول معالجة كافة جوانب الأزمة الليبية، وفي إطار مسار برلين السياسي.

تابع مواقعنا