الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ناشطة حقوقية تهاجم تميم يونس: “فتح بابًا للعنف والتنمر ضد النساء” (صورة)

القاهرة 24
فن
الخميس 02/يناير/2020 - 06:18 م

هاجمت الناشطة الحقوقية نهاد أبو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، المطرب الشاب تميم يونس ، والذي طرح أغنية مؤخرًا بعنوان “سالمونيلا”، والتي اعتبرها البعض إساءة للفتيات وتحرض على التحرش.

وكتبت أبو القمصان على حسابها الشخصي بـ”فيس بوك”، قائلة: “يا تميم يونس (المشرحة مش ناقصة قتلة) واغنية سالمونيلا جريمة، أنا مش بتكلم عن التحليل الفني وإنها كوميديا”.

وتابعت: “لكن تميم شاب بتاع دعاية وإعلانات، يعني فاهم كويس التاثير في الوعي واتجاهات السلوك ودايمًا الكلام عن الستات البضاعه الرايجة حتى لمشايخ السلفية، فهو بيهبد الهبدة اللي يعمل بيها فلوس على النت من أول ” أنتي أي كلام ” لحد ” لو قلتي لأ هقول عليكي مسيكبة”.

وأضافت: “دى جريمة كراهية تتعمل في بلد مفيهاش ميثاق إعلامى أو قانون بيحمي الناس من العنصرية حلال عليه القرشين، والترند وبرامج السهر اللي هتركب على الترند، بس ما يطلعش هو يعمل فيها المثقف الفهيم بتاع المبادئ اللى بيواجه مجتمع ذكورى لأن حضرتك فتحت باب للتنمر والعنف ضد البنات والستات مش عارفين أخره إيه”.

 

ناهد أبو القمصان تهاجم تميم يونس
ناهد أبو القمصان تهاجم تميم يونس

“عشان تبقي تقولي لأ”.. تميم يونس يوضح حقيقة هجومه على المرأة في “سالمونيلا” (فيديو)

وفي وقت سابق، أكد تميم يونس لجمهوره أن أغنيته خاليه من أي عنف ضد المرأة، حيث نشر فيديو عبر حسابه بـ”فيس بوك”، وعلق عليه قائلًا: “الأغنية مش ضد المرأة أنا بتريق على الشاب اللي بيكون رومانسي أوي ويحب بنت لدرجة أنه يبقى مجنون ويبتدي أنه يشتم في البنت ويعاملها بذكورية فيها نقص، ومكانش ينفع أكتب الكلام ده في الدسكربشن قبل الأغنية”.

أغنية “سالمونيلا” هي ثاني أغاني المطرب الشاب بعد أغنية “أنتي أي كلام”، التي قدمها في 2019، والتي تتميز أغانيه بروح الدعابة والكوميديا، وهي من كلمات وإخراج تميم يونس وتوزيع محمد زهير وساهم في التوزيع محمد الفرة.

بدأ تميم حياته كمصمم جرافيك، واتجه فيما بعد إلى مهنة المخرج الإبداعي للإعلانات “الكرياتور”، وله إعلانات يسيطر عليها الطابع الكوميدي الساخر، كما أنه مخرج برنامج “لايف من الدوبلكس” الذي كانت تقدمه أبلة فاهيتا.

تابع مواقعنا