السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فودافون: هيكل الإدارة سيظل كما هو بعد الصفقة.. والمصرية للاتصالات ليست سبب التخارج

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 29/يناير/2020 - 04:57 م

قال ألكسندر فرومان، رئيس شركة فودافون مصر، إن تشكيل مجلس إدارة الشركة لن يختلف في حال تمت صفقة البيع لشركة الاتصالات السعودية.

وأكد فرومان في تصريحات له، أن قرار البيع مرتبط بخطط استراتيجية للمجموعة العالمية، التي تخطط لتركيز استثمارتها في قارتي أوروبا وإفريقيا، وقامت بالتخارج من كل الوحدات خارج هذه المناطق.

وبحسب فرومان، لا تعتزم فودافون الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط بعد التخارج، لكن لديها نية للتوجه إلى إفريقيا، بالإضافة إلى تعميق الاستثمارات في الجيل الخامس بأوروبا.

من جانبه قال أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات القانونية والخارجية بشركة فودافون مصر، إن شركة الاتصالات السعودية أعربت عن تقديرها لكافة قيادات إدارة فودافون ولا يوجد نية لأي تغيير بمجلس الإدارة.

وكانت شركة الاتصالات السعودية STC، قد قالت إن إجمالى تقييم شركة فودافون مصر يبلغ 4.35 مليار دولار بما يعادل 16.312 مليار ريال سعودي، مضيفةً أنها اتفقت مع شركة فودافون العالمية، على شراء حصتها البالغة 55% في شركة فودافون مصر، مقابل 2.392 مليار دولار تعادل 8.970 مليار ريال سعودى، على أن يتم تحديد المقابل المالي النهائي عند التوقيع على الاتفاقيات النهائية.

وأضاف عصام، أنه لا يوجد أي أساس لصحة الأقاويل حول اعتراض إدارة فودافون علي بقاء الشركة المصرية للاتصالات بحصتها في فودافون، وإن ذلك كان مسببًا للتخارج.

ونفي في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن تكون توقعات الشركة للأرباح خلال الأعوام القادمة هي التي دفعتها للتخارج، قائلًا: “لدينا تاريخ حافل بالنجاح وبتحقيق الاربح”.

تابع مواقعنا