الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد أبو هشيمة: أول مليون عملته كان عندي 25 سنة من تجارة الحديد

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 16/مارس/2020 - 09:11 م

قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، إنه تلقي تعليمه في مدرسة حكومية، وكان ينمي مهاراته بأخذ الكورسات في الكثير من المجالات، وبدأ العمل في مجال الحديد وعمره 25 عاما، والفكرة جاءت من صديق له في محافظة بورسعيد كان قد أخبره بأنه يريد أن يفتح مشروعا ويعمل في مجال البيزنس.

 

وروى أبو هشيمة، على قناة RT Online، أول تجربة له في مجال البيزنس، قائلا: “وقتها روحت لشخص أبيع الحديد بالخسارة 1190 جنيه وكان وقتها الطن سعره حوالي 1200 جنيه وكان وقتها ببيع خسارة، وروحت وقتها بالبدلة ولبست كرافتة، وكان ذلك من خلال والد صديقي فقررت البيع بالخسارة”.

وعن أول مليون كسبه من عمله، قال أحمد أبو هشيمة، إنه كسب أول مليون جنيه له بعد عمله في مجال حديد التسليح كان عام واحد فقط، وكان ذلك عام 1997، مشيراً إلى أن الوضع حالياً اختلف كثيراً في عصر “السوشيال ميديا والإنترنت ووسائل الاتصال ودعم الدولة وغيرها”.

 

وعن مبادرة دعم الشباب، أكد رجل الأعمال، أن هناك الكثير من الشباب يرسلون رسائل للعمل معه، مؤكداً أنه يريد تخصصات مطلوبة، ولكن هناك أشخاص يرسلون أفكار رائعة، ومن هنا جاءت فكرة مسابقة الأفكار من أجل طرح مشاريع مهمة.

 

وأكمل أحمد أبو هشيمة، أنه أطلق تلك المبادرة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، ويتم تقييم المشاريع، وتقديم المشاريع، مشيراً إلى أنه سيشارك المشاريع الناجحة بإعطاء جوائز مالية للمشاريع الفائزة وشراكة في التنفيذ.

تابع مواقعنا