الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستخدمة صورته.. ضابط شرطة مصري يقاضي وكالة رويترز لنشرها أكاذيب ضد الدولة

القاهرة 24
حوادث
الخميس 23/أبريل/2020 - 12:18 ص

أقام الرائد أيمن عمر، ضابط بقطاع الأمن المركزي بوزارة الداخلية، دعوى قضائية، تحمل رقم 3 لسنة 2020 جنح صحافة بولاق أبو العلا، ضد وكالة تومسون رويترز العالمية للأنباء، وذلك لقيام مكتب الوكالة بالقاهرة بنشر صورته ضمن تقرير متلفز خاصًا بالوكالة، يروج لأكاذيب.

وأقام مختصم رويترز أمام ساحات القضاء المصري، وتحديدا جنح بولاق أبو العلا، دعواها على سند من القوانين المصرية، التي تعطي صاحب الشكوى الحق في تقديم دعواه على أسانيد عديدة من القوانين المصرية التي تواجه هذه الحالة تحديدا، وذلك لقيام “الوكالة العالمية”، عن طريق مكتبها ومقره القاهرة، نشر  صورته ضمن تقرير لها بقصد الترويج لأكاذيب اختلقتها الوكالة وهي سيطرة الدولة على الإعلام، واستخدامها صورته دون أن يكون له علاقة بالموضوع.

وحيث أن مقدم الدعوى، يعمل داخل قطاع الأمن المركزي بوزارة الداخلية، ولا علاقة له بهذا الموضوع، كما تم تصويره دون الرجوع إليه، وبدون وجه حق، لذلك شرع الرائد أيمن عمر في تقديم دعوى قضائية، صد وكالة “تومسون رويترز”، لتصوريها تقرير يهدم الدولة المصرية، ويظهرها بمظهر سئ.

وفي وقت سابق، كشف المحامي الشهير سمير صبري، عدة إجراءات قانونية جديدة بصدد اتخاذها في حق أحد مكاتب وكالات الأنباء العالمية في مصر، بعد نشر تقرير يُشكك في تعامل قوات الأمن مع الخارجين عن القانون أو المشتبه بهم.

وقال سمير صبري في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إنه يعكف خلال الساعات المقبلة، لتقديم بلاغ للنائب العام ضد وكالة الأنباء العالمية “رويترز”، مؤكدًا ضرورة إغلاق مكتبها بالقاهرة، بسبب الإساءة لمصر.

سمير صبري: سأتقدم ببلاغ للنائب العام ضد وكالة «رويترز» لإسائتها لمصر

تابع مواقعنا