الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في 8 محافظات.. “القومي المرأة” يطلق المرحلة الثانية من مبادرة “لأني رجل”

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 28/أغسطس/2020 - 01:35 م

يطلق المجلس القومي للمرأة غدا السبت ولمدة يومين المرحلة الثانية من مبادرة “لأني رجل” بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضه وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وقالت إيزيس محمود، مدير عام التدريب والتوعية بالمجلس، إن المرحلة الثانية من مبادرة لأني رجل سيتم تنفيذها في 8 محافظات هي الإسكندرية وبورسعيد واسيوط والفيوم واسوان ودمياط والقاهرة وجنوب سيناء، حيث سيتم خلال الحملة توعية الشباب داخل مراكز الشباب بالمحافظات الثمانية بخلاف الأماكن الآخرى مثل الشوارع والمقاهي والنوادى الاجتماعية واماكن تجمع الشباب وغيرها برسائل الحملة، مشيرة ان هناك مايقرب من 190 شاب يشارك في الفاعليات التى يتم تنفيذها.

و أكدت أن الحملة تهدف إلى نشر الوي بين الرجال والشباب بعدد من الرسائل الأساسية والتى تتضمن دعم الرجل للمرأة فى العمل، التعليم ، ممارسة الرياضة، المشاركة فى الأعمال المنزلية، التعامل مع المرأة فى العمل و الدراسة باحترام ، المشاركة فى تربية الأولاد ، مناهضة العنف ضد المرأة، وحمايتهن من التحرش وختان الإناث و الزواج المبكر.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى قد شملت تنظيم دوري لكرة القدم بين جميع المحافظات تحت شعار لأني رجل، وتسعى الحملة الى إدماج الرجال والشباب لتمكين المرأة وحثهم علي ان يكونوا مشاركين وداعمين لها فى كل أمور الحياة .

تابع مواقعنا