الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بـ3 طرق.. كيف تعرف رقم لجنتك من الهيئة الوطنية للانتخابات؟

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 07:12 م

تنطلق المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020 بعد نحو أسبوع وتحديدا في 24 أكتوبر الجاري داخل البلاد فيما تبدأ قبل ذلك لمدة ثلاثة أيام خارج البلاد، وتستمر انتخابات المرحلة الأولى داخل مصر يومين 24 و25 أكتوبر الجاري، واستعداد لعملية الاقتراع تعرف في هذا التقرير كيف تعرف لجنتك الانتخابية.

كيف تعرف لجنتك من الهيئة الوطنية للانتخابات

هناك عدة طرق لمعرفة لجنتك الانتخابية قبل انتخابات مجلس النواب 2020، مثل الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات عبر الإنترنت ومعرفة رقم لجنتك الانتخابية باستخدام رقمك القومي، وهناك طريقة أخرى من خلال الاتصال برقم الخط الساخن او من خلال رسالة قصيرة برقمك القومي من هاتفك المحمول، ونستعرض كل هذه الطرق بالتفصيل في هذا التقرير:

أولا: معرفة رقم لحنتك الانتخابية من خلال موقع الهيئة الوطنية للانتخابات:

– ادخل إلى الموقع الإلكترونى الخاصة بـ الهيئة الوطنية للانتخابات وهو www.elections.eg

– اكتب رقمك القومي المكون من 14 رقما في المكان المخصص لذلك على موقع الهيئة ثم اضغط استعلم لتظهر بيانك ورقم لجنتك الانتخابية ورقمك في كشف الناخبين.

– عند الغط على استعلام ستظهر كل بيانات الناخب “مكان لجنتك الانتخابية والمحافظة التي تنتمى إليها والقسم التابع له والعنوان ورقم اللجنة الفرعية ورقمك في الكشوف الانتخابية وتاريخ التصويت والدائرة الفردية ودائرة القائمة”.

ثانيا: معرفة رقم لجنتك الانتخابية ورقك في كشف الناخبين من خلال الهاتف المحمول برسالة قصيرة:

يمكنك كذلك الاستعلام عن رقم لجانتك الانتخابية من خلال إرسال رسالة قصيرة من هاتفك المحمول وتكتب فيها الرقم القومي الخاص بك المكون من 14 رقما ثم ترسل الرسالة إلى رقم 5151.

ثالثا: الاستعلام عن لجنتك الانتخابية بالهاتف المحمول بالخط الساخن:

كما يمكنك الاستعلام عن رقم لجنتك الانتخابية رقمك في كشف الناخبين من الهيئة الوطنية للانتخابات عبر هاتكفك المحومول من الاتصال بالخط الساخن وهو 141.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من الانتخابات تجرى في 14 محافظة بالنسبة لدوائر النظام الفردي، وهي محافظات: الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، لاختيار 124 عضوا للبرلمان.

أما بالنسبة لنظام القائمة في المرحلة الأولى، فإنها تجرى في الدائرتين الثانية “شمال ووسط وجنوب الصعيد” والرابعة “قطاع غرب الدلتا”.

وتضم الدائرة الثانية 11 محافظة، هي: الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، وخصص لها 100 مقعد.

بينما تضم الدائرة الرابعة “قطاع غرب الدلتا” 3 محافظات، هي: الإسكندرية، البحيرة، مطروح، وخصص لها 42 مقعدا.

تابع مواقعنا