الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“شعبة الأدوية”: لدينا مخزون يكفي 9 شهور ومواجهة “كورونا” تتطلب وعياً كبيراً (خاص)

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 08:46 م

قال علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن الشعبة وسوق الأدوية في مصر، مستعدان لتوقعات الموجة الثانية من جائحة كورونا، لكن تخطي الأمر يحتاج لوعي المصريين سواء في إجراءات الوقاية أو الطلب على الأدوية.

وأوضح عوف، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أن الحكومة استعدت منذ الموجة الأولى لكوورنا، ووفرت فائضا لدى الشركات من الأدوية الأساسية الخاصة بالمناعة والفيتامينات، ولدينا حاليا مخزون يكفي لتسعة أشهر.

وأشار إلى أنه من المهم أن يلتزم المواطنين بالإجراءات الوقائية لمنع انتشار الفيروسات والعدوى خاصة مع دخول فصل الخريف والشتاء، وضرورة ارتداء الكمامات وعدم نشر الرذاذ، خاصة مع وجود حالات كورونا، وإن كانت قليلة أو خفيفة القوة مقارنة بالسابق.

وأوضح أنه يجب أيضًا أن يدرك الأفراد انه لا حاجة لتخزين الأدوية والتكالب على شرائها، كما يجب أن يكون لدى المواطنين وعي بشأن تقبل الأدوية التي تستخدم نفس المادة الفعالة ولا تضغط في الطلب على مستحضر معين طالما له بديل ناجح.

واستعرضت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا” المستجد، خلال اجتماعها عبر تقنية “فيديو كونفرانس”، مقترحا أعدته وزارة التنمية المحلية، بشأن مواعيد غلق المحلات العامة، وكذلك المنشآت السياحية والورش، وخلافه.

وتم الإعلان فى البيان الرسمى الخاص بنتائج الاجتماع، والذى انعقد برئاسة رئيس الوزراء على أنه تم الاتفاق على عرض ذلك المقترح على مجلس الوزراء؛ تمهيداً لبدء تطبيقها.

وشدّد رئيس الوزراء على ضرورة توافر الأدوية، التى حددتها وزارة الصحة ضمن بروتوكولات العلاج، سواء فى المستشفيات، أو فى الصيدليات الخاصة، بحيث يحصل عليها كل من يحتاج إليها بسهولة ويسر.

وحذر رئيس الوزراء من أنه فى حال عدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية، سيضطرون لاتخاذ بعض القرارات الصعبة، مما قد يضر اقتصاديا ببعض الفئات التى تعمل الحكومة على إقالتها من عثرتها خلال هذه الفترة.

وشدد أنه بالتالى يجب على الجميع الالتزام بارتداء الكمامة، ومراعاة التباعد الاجتماعى.

مصر تتبادل ديونا خارجية مع إيطاليا بـ350 مليون دولار

تابع مواقعنا