الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قائد قطار يوضح أسباب تأخر حركة القطارات.. ويؤكد: “إحنا مش مضربين” (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 06:47 م

كشف قائد قطار حقيقة ما تردد حول رفض قائدي القطارات القيام بالرحلات المخصصة لهم بالوجهين القبلي والبحري، موضحًا أن هذا الخبر عارٍ تمامًا من الصحة، وأن سبب ذلك تأخر أبراج المراقبة في إعطاء تصريح لبعض القطارات من محطة القيام لوجود تأخيرات على جميع الخطوط.

اضراب السكة الحديد
تأخر قطارات السكة الحديد

وأضاف قائد قطار القاهرة لـ”القاهرة 24″، أن هناك فك ارتباط على بعض الخطوط نظرًا لتحديث منظومة الإشارات على خطوط السكة الحديد والذي يتسبب أيضًا في وجود بعض التهديات ومسير القطارات بسرعة 30 كم/ساعة، طبقًا لما تنص عليه لوائح الهيئة، موضحًا أن فك الارتباط يعني خروج برج المراقبة عن الخدمة وتشغيل عمال السكة الحديد (الأشارجي) في أماكن مخصصة لإعطاء أوامر المسير والتحذيرات وأوامر الحركة الورقية.

تأخر حركة كافة القطارات من محطة مصر.. تعرف على التفاصيل

اضراب السكة الحديد
تأخر قطارات

وتابع أن التزام قائدي القطارات بتعليمات المسير والتي شملت تشغيل أجهزة التحكم الآلي ATC؛ تسبب في تأخر الحركة بشكل عام نتيجة أعطال الملفات الأرضية المسؤولة عن نقل المعلومات من إشارات المسير إلى أجهزة التحكم الآلي ATC مما ينتج عنه معلومات خاطئة، وبالتالي يعمل الجهاز على إيقاف القطار.

اضراب السكة الحديد
تأخر قطارات

وأشار قائد القطار إلى وقائع الاعتداء التي حدثت لعدد من قائدي القطارات على خلفية التزامهم بالتعليمات وتشغيل أجهزة التحكم الآليATC، خاصة بعد الاعتداء على قائد قطار المميز رقم 2 خط (الإسكندرية – القاهرة) والمعروف بقطار الصحافة بعد وصوله محطة مصر بالقاهرة متأخرًا لمدة ثلاث ساعات.

رئيس نقابة العاملين بالسكة الحديد يكشف حقيقة إضراب سائقي القطارات بمحطة مصر

تابع مواقعنا