الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

أخبار لا تهمك

يناير هو الأنسب للإقلاع عن تدخين الماريجوانا.. ومدمنو الخمر عليهم انتظار فرصة الصيف

يناير هو الأنسب للإقلاع عن تدخين الماريجوانا.. ومدمنو الخمر عليهم انتظار فرصة الصيف

ماريجوانا- أرشيفية

 

يزداد استخدام الماريجوانا على مدار السنة التقويمية ، مع زيادة الاستخدام بنسبة 13٪ في المتوسط ​​في نهاية كل عام مقارنة بالبداية ، وفقًا لدراسة جديدة.

يقول جوزيف بالامار، الأستاذ المساعد لصحة السكان في جروسمان كلية الطب في جامعة نيويورك: "وجدنا أن استخدام الماريجوانا أعلى باستمرار بين أولئك الذين شملهم الاستطلاع في وقت لاحق من العام، ويبلغ ذروته في أواخر الخريف أو أوائل الشتاء قبل أن ينخفض ​​في بداية العام التالي".

"نعتقد أن هذا قد يرجع جزئيًا إلى "يناير الجاف" حيث يتوقف بعض الأشخاص عن شرب الكحول أو حتى يتوقفوا عن استخدام الماريجوانا كجزء من قرار صدر بمناسبة العام الجديد، نحن الآن في هذا الوقت من العام حيث يقل احتمال استخدام الناس للماريجوانا".

تظهر الأبحاث السابقة أن تعاطي الكحول والمخدرات يختلف حسب الوقت من العام، مع زيادة استخدام المخدرات غالبًا خلال أشهر الصيف، وربما يرجع ذلك جزئيًا إلى الأحداث الاجتماعية. يمكن لهذه الاختلافات الموسمية أن تفيد في التدخلات - على سبيل المثال، تظهر الدراسات أن برامج الحد من الإفراط في شرب الخمر بين طلاب الجامعات يجب أن تبدأ خلال فصل الصيف.

لفهم الاتجاهات الموسمية في استخدام الماريجوانا بشكل أفضل، قام الباحثون بتحليل البيانات من 282،768 من المراهقين والبالغين الذين استجابوا للمسح الوطني حول تعاطي المخدرات والصحة من 2015 إلى 2019. وسأل المسح المشاركين عن استخدامهم للماريجوانا في الشهر الماضي ومواد أخرى، و قدر الباحثون استخدامها خلال كل ربع سنة تقويمي: من يناير إلى مارس، ومن أبريل إلى يونيو، ومن يوليو إلى سبتمبر، ومن أكتوبر إلى ديسمبر.

كل عام، مع تقدم السنة التقويمية، نما استخدام الماريجوانا، وزاد في أشهر الصيف والخريف قبل أن ينخفض ​​مع بداية كل عام جديد. بينما أفاد 8.9٪ باستخدام الماريجوانا في الفترة من يناير إلى مارس، أبلغ 10.1٪ عن استخدامه في أكتوبر حتى ديسمبر، بزيادة نسبية قدرها 13٪.

حدثت هذه الاتجاهات الموسمية بشكل مستقل عن النمو السنوي في استخدام الماريجوانا وشوهدت في جميع المجموعات التي شملها الاستطلاع تقريبًا، بغض النظر عن الجنس والعرق/ العرق ومستوى التعليم. أثبت المراهقون الاستثناء: فقد نما استخدام الماريجوانا في الصيف لكنه انخفض في أشهر الخريف إلى مستويات الشتاء والربيع.

قد يؤدي الاستخدام الترفيهي إلى النمو على مدار العام، حيث حدثت زيادات صغيرة مماثلة بين أولئك الذين يعيشون في ولايات مع أو بدون الماريجوانا الطبية القانونية، وبين أولئك الذين ليس لديهم وصفة طبية للماريجوانا الطبية. زاد استخدام الماريجوانا الموسمي أيضًا بين أولئك الذين أبلغوا عن استخدام مواد أخرى، بما في ذلك الكحول والنيكوتين وخاصة LSD.

لاحظ الباحثون أن الانخفاض المستمر في استخدام الماريجوانا خلال أشهر الشتاء يمكن أن يكون نتيجة لمجموعة متنوعة من العوامل: انخفاض الإمداد في هذا الوقت من العام من حصاد القنب، أو برودة الطقس الذي يبقي الأشخاص في الداخل عادة ما يدخنون في الهواء الطلق، أو الإقلاع عن الماريجوانا كعلاج قرار العام الجديد.

وسوم خمور تدخين مخدرات ماريجوانا حشيش ضبط مخدرات مخدرات

مواضيع متعلقة

عاجل مستشار الرئيس: أعداد الإصابات بكورونا في مصر بدأت الانخفاض