الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

أخبار لا تهمك

"الفسيح بقى yuki fish".. رواد مواقع التواصل الاجتماعي يهدمون الثوابت وسط سخرية الكثيرين

الفسيخ "yuki fish"

الفسيخ "yuki fish"

موجة تغيير كبيرة تحمل في طياتها هدمًا للثوابت التي كبرنا عليها،  تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداول رواد "الفيس بوك" في الفترة الأخيرة عددًا من المنشورات وصفها البعض بـ"المستفزة"، نظرًا لما تحتويه هذه المنشورات من كلمات تغير وتهدم تراثنا الثقافي الذي توارثته الأجيال، جيلًا بعد جيل، يقدم موقع، "القاهرة 24"، أبرز الجمل والتعبيرات الغريبة، التي استحدثها رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، على أسماء الأكلات المصرية الشعبية والمعرفة.

الفسيخ "yuki fish"

الفسيخ من أشهر الأكلات المصرية الشعبية والذي يحبه الجميع، ويكثر تناوله خاصة في يوم عيد الربيع "شم النسيم" حيث يجتمع الأهل والأحباب لتناول الفسيخ والرنجة في الحدائق العامة والمتنزهات، وهو عبارة عن سمك بوري يتم تخزينه لفترات طويلة جدا في الملح.

واستحدث بعض رواد فيس بوك اسم "yuuky fish" على سمك الفسيخ، الأمر الذي أثار غضب الكثير، ليكن رد فعلهم "تقاليع آخر زمن".

الطعمية "جرين برجر" 

 الطعمية من الأكلات المصرية الأصيلة، التي لم تسلم هي الأخرى من التغير، حيث أطلق عليها هذا الأسم الأجنبي، الأمر الذي استنكره الكثير، واصفين إياه بهدم للثوابت الشعبية التي كبرنا عليها.

المحشي"rice rolled"

 وكان للمحشي نصيب من موجة التغير الأخيرة، حيث أطلق عليه رواد "السوشيال ميديا"، هذا الاسم الأجنبي، الذي أثار غضب الكثير.

طريقة عمل مولتن كيك الشوفان بطريقة سهلة وصحية

المش أبو "دود" "old cheese"

الجبنة القديمة واحدة من أنواع الجبن الذي يكثر وجوده في القرى الريفية ومحافظات الصعيد، وقديمًا كان "المش" يحتوي بداخله "الدود" نظرًا لأنه كان يتم تخزين المش أو الجبن لفترات طويلة حتى يأتي الدود، لذا سماه المصريين قديمًا "المش أبو دود" لتأتي الأجيال الجديدة وتطلق عليه هذا الأسم الغريب الذي استنكره الأكثر، وسخر منه الأكثر.

 

وسوم الفسيخ "yuki fish" الطعمية "جرين برجر" المش أبو "دود" "old cheese" المحشي"rice rolled"

عاجل مستشار الرئيس: أعداد الإصابات بكورونا في مصر بدأت الانخفاض