رئيس التحرير
محمود المملوك

الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الروسي بقصر الاتحادية

القاهرة 24

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية، وذلك بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية والسيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والسيد ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي وسفير روسيا الاتحادية بالقاهرة.

الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الروسي

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس طلب نقل تحياته للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، معربًا عن اعتزاز مصر بعلاقاتها مع روسيا، والحرص على تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات، فضلاً عن أهمية تكثيف التشاور والتنسيق حول مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خاصة في ظل التحديات التي الراهنة فى المنطقة وجهود البلدين لاستعادة الأمن والاستقرار إلى منطقة الشرق الأوسط.

الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الروسي

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية الروسي بالمقابل نقل تحيات الرئيس “بوتين” للسيد الرئيس، وتثمينه لما تشهده العلاقات المصرية الروسية خلال السنوات الماضية من تعاون مُثمر تحرص روسيا على تعزيزه والارتقاء به على مختلف الأصعدة. وأشار لافروف إلى اهتمام روسيا بمواصلة التشاور وتبادل الرؤى مع السيد الرئيس بشأن مختلف القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في ضوء التعاون الوثيق القائم بين الجانبين.

عاجل