الثلاثاء ٠٢ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

البومات الصور

مجلس النواب يبدأ تشكيل هيئة مكتب اللجان النوعية

البرلمان
أستأنف مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، اليوم الأربعاء، ثانى جلسات دور الانعقاد الخامس والأخير، حيث من المقرر أن تشهد الجلسة إجراء انتخابات اللجان النوعية.

ووفقًا للسوابق البرلمانية فإنه يتم فى بداية كل دور انعقاد إجراء انتخابات هيئة مكتب اللجان النوعية المكونة من الرئيس والوكيلين وأمين السر، من خلال أعضاء اللجنة المسجلة أسمائهم بدور الانعقاد الماضى، ما لم يتقدم أحدهم بطلب لتغيير اللجنة.

والتزامًا بذلك دعا الدكتور على عبد العال خلال الجلسة العامة اليوم، أعضاء البرلمان الراغبين فى تعديل عضويتهم باللجان، إلى تقديم طلب مكتوب للمستشار محمود فوزى الأمين العام لمجلس النواب.

وقد حقق الدكتور أسامة العبد على رئاسة لجنة الشؤون الدينية والأوقاف في مجلس النواب فوزًا بالتزكية، في انتخابات هيئة مكتب اللجنة.

كما فاز النائب الدكتور أسامة الأزهري، واللواء شكري الجندي، بمنصبي وكيلي اللجنة، وفاز الدكتور عمر حمروش بأمانة سر اللجنة، بالتزكية.

رئيس مجلس النواب: “إزاي 5 أو 6 طالعين من ماتش الأهلي والزمالك نصورهم وتبقى مظاهرة”

وفازت أيضًا هيئة مكتب لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب التزكية، إذ لم تشهد اللجنة أي تغييرات عن دور الانعقاد الماضي.

وشهدت اللجنة فوز أحمد رسلان برئاستها، وأحمد أباظة وأحمد امبابي بمقعدي الوكيلين، وسحر صدقي بأمانة سر اللجنة.

وفي لجنة الصناعة، فاز المهندس محمد فرج عامر، بمنصب رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب بالتزكية، حيث قدم الشكر لكل أعضاء اللجنة على ثقتهم فيه للمرة الثانية.

وأوضح عبدالعال أن “ثورة المجلس لن تهدأ إلا بتوصيل الحقيقة للمواطنين، ورئيس الوزراء مدعو لإلقاء بيان لاستجلاء الحقيقة أمام المواطنين، فنحن نسير في الطريق الصحيح”.

وشدد علي أن ما قاله بجلسة الأمس من أن الفترة المقبلة ستشهد تغيرات سياسية وحزبية وإعلامية صحيحا وليس “كلام ننيم الناس به”.

وتابع: “يعنى 5 أو 6 طالعين من ماتش الأهلي والزمالك نصورهم وتبقى مظاهرة، دا إحنا 20 مليون في القاهرة لو شوية في محطة الاتوبيس حيقولوا مظاهرة، واللى خارجين من محطة قطار رمسيس من الصعيد لو صورتهم حتقول مظاهرة.. حتى هذا المجلس بعد انتهاء الجلسات حوالى 3 آلاف موظف بيخرجوا ماشين في القصر العينى تصورهم تبقى مظاهرة».

ولفت رئيس مجلس النواب، إلى أن مصر تتحرك في مسيرة البناء، وتلك الهجمة الشرسة هدفها ألا نستمر في تلك المسيرة،  ملمحًا إلى أن هناك مؤامرة على الجيش المصري كونه ضمن أقوى جيوش العالم.

وسوم اخبار اخبار النهار اليوم اخبار اليوم الأخبار البرلمان الحدث الدكتور علي عبد العال القاهرة اللجان اللجان النوعية النوعية اليوم عين على البرلمان مجلس الشعب

مواضيع متعلقة

عاجل الخارجية: اتفاق مصري سوداني على التوصل لاتفاق قانوني ومنصف بشأن سد النهضة