الثلاثاء ٠٢ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

فيديو

أسامة الشيخ مع “شيخ الحارة”: “أحمد عز مظلوم ونظام الأقدمية أفسد ظهور الإبداع في ماسبيرو”

أسامة الشيخ

استضافت الإعلامية إيناس الدغيدي، المهندس أسامة الشيخ رئيس إتحاد الإذاعة والتلفزيون الأسبق، ببرنامج شيخ الحارة والجريئة، وعبر عن رأيه في نظام الأقدمية وقال: “نظام الأقدمية في ماسبيرو هو الذي أفسد ظهور الإبداع، لو بيدي لأفسحت المكان للشباب وأعتقد أن الشباب يمتلك ثقافة وإذا لم يمتلك فإنها تكون مشكلة الإعلام أنه لم يبلغهم بالقيم”.

وأضاف أن موقعة الجمل هي السبب في خروجه من السجن، وهو يتصور أن جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية هم من دبروا تلك الموقعة، كما ذكر أن المنافق هو الأسوأ من الكورونا وقد تعرض في حياته لمنافقين كثيرين.

وأشار إلى أن علاقته بابني الرئيس الراحل حسني مبارك جيدة، وأنهما كانا أكثر الناس الملتزمة بتعليمات السجن ومتواضعين مع الجميع، نافيا ما يقال حولهما من كونهما مغرورين، مؤكدًا أن أحمد عز تعرض للظلم ويجب ان يدافع عن نفسه.

أما عن أن أول وجوه قابلها في السجن، فثلاثة من قيادات الإخوان المحبوسين وقتها، وسرد قائلًا: “أول ليلة في السجن صحيت الصبح لقيت في وجهي تلاتة كانوا لسه مخرجوش كان خيرت الشاطر، وقالي انت اللي عملت مسلسل الجماعة قلت له مش انا مؤلفه وحيد حامد والمخرج شخص آخر وأنا أذعته بس انما فى جهة انتاج واخراج فقالي طب اشرب”.

وذكر تجربته مع قناة النهار خلال استضافته ببرنامج شيخ الحارة والجريئة مع إيناس الدغيدي على قناة القاهرة والناس عبر قائلًا: “ندمت على رئاسة قناة النهار لإني كنت متعاقد على رئاسة القناة، ولكني لم أمارس ما تعاقد عليه ، لأن القناة كانت تدار بواسطة أصحابها، وكنت بمثابة مدير تشغيل، والبصمة الوحيدة اللي عملتها برنامج مصر تستطيع”.

أسامة الشيخ: “روحت إسرائيل لسبب إنساني وأنا ضد التطبيع”

أسامة الشيخ: “خيرت الشاطر قالي إشرب بسبب مسلسل الجماعة ومحدش روقني في السجن”

وسوم اسامة الشيخ اسامة الشيخ مع ايناس الدغيدي ايناس الدغيدي برنامج شيخ الحارة والجريئة

مواضيع متعلقة

عاجل الخارجية: اتفاق مصري سوداني على التوصل لاتفاق قانوني ومنصف بشأن سد النهضة