الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رانيا يوسف تحتفل بعيد ميلادها الـ45 على مشارف أبواب المحاكم

القاهرة 24
فن
السبت 01/ديسمبر/2018 - 03:27 م

تحتفل اليوم  الفنانة رانيا يوسف بعيد ميلادها الـ45 وسط حالة من إثارة الجدل بسبب إطلالتها الأخيرة، وتعد رانيا إحدى الممثلات اللاتي استطعن أن يصبحن من نجمات الصف الأول خلال الفترة الحالية، وذلك من خلال أدوارها التي اختارتها بعناية شديدة وكانت سببا في صعودها إلى مصافِ النجمات أصحاب شباك التذاكر والأعلى مشاهدة على “يوتيوب” وهذا ما تحقق بداية من دورها في مسلسل “حرب الجواسيس” وبعدها في مسلسل “أهل كايرو”.

في عيد ميلادها موقع “القاهرة 24” يرصد لكم ما لا تعرفه عن “رانيا يوسف”:

ولدت رانيا سيد محمد السيد يوسف في 1 ديسمبر 1973.

يعمل والدها ضابطا بينما والدتها كانت تعمل مضيفة جوية، وحصلت على شهادة الثانوية العامة من مدرسة سانت كلير، وحصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة، ثم بدأت حياتها المهنية بالعمل كعارضة أزياء والظهور في بعض الإعلانات.

بدأت التمثيل من خلال أدوار صغيرة من خلال التليفزيون والسينما في عام 1993، كان أول دور لها بمسلسل (العقاب) إذ قدمها المخرج علي عبد الخالق بدور أكبر من خلال فيلم “الناجون من النار” عام 1994.

حصلت على مركز الوصيفة الأولى عام 1997، خلال مشاركتها في مسابقة ملكة جمال مصر.

بدأت مرحلة التألق من خلال ظهورها في مسلسل “عائلة الحاج متولي” مع الفنان نور الشريف، حيث تمكنت من خلال دورها بالمسلسل أن تضع قدمها على سلم النجومية، والذي  ساهم كثيرا في انتشار اسمها، ثم بعد ذلك شاركت في الكثير من الأعمال الفنية.

تزوجت رانيا 3 مرات، كان زواجها الأول من المنتج محمد مختار وأسفر عن انجابها ابنتين ياسمين ونانسي، ثم انفصلا لتتزوج من رجل الأعمال “كريم الشبراوي” الذي لم يستمر طويلا لتنفصل عنه وتتزوج بعد ذلك رجل الأعمال طارق عزب والذى انفصلت عنه مؤخرا.

ومن جانب اخر حددت محكمة جنح الأزبكية، وبالتحديد في يوم ميلادها،  جلسة 12 يناير المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة الفنانة رانيا يوسف في اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، عقب ظهورها بفستان مثير في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي، وجاء في بلاغ المحامي وحيد الكيلاني: “من الثابت أن الفعل الإجرامي الذي ارتكبته المبلغ ضدها رانيا يوسف توافرت فيه شرائط جريمة الفعل العلني الفاضح والذي يخدش الحياء العام الذي ورد بنص المادة 278 من قانون العقوبات والتي جاء نصها صريحًا علي: كل من فعل علانية فعلًا فاضحًا مخلًا بالحياء يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه ولا تزيد علي خمسة آلاف جنيه اوباحدي هاتين العقوبتين”.

بتهمة التحريض على الفسق والفجور.. 12 يناير أول جلسات محاكمة رانيا يوسف بجنح الأزبكية

تابع مواقعنا