الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بينهم تونسي وبلجيكي.. تفاصيل إحالة 44 متهماً بالترويج لـ”داعش” وقتل إسلام بحيرى

القاهرة 24
حوادث
السبت 08/ديسمبر/2018 - 01:04 ص

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بإحالة 44 متهماً من تنظيم ولاية سيناء، إلى محكمة الجنايات، باتهامات تتعلق بجرائم إرهابية من بينها قتل عدد من أفراد الشرطة، وتولي قيادة خلايا عنقودية تابعة له والتخطيط لارتكاب جرائم عنف.

وتضمن أمر إحالة نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين، فى رقم 159 لسنة 2018، جنايات أمن الدولة العليا، أن المتهمين وبينهم تونسى وبلجيكي روجوا لتنظيم “داعش” الإرهابي وأن اثنين من المحالين روجوا لأفكار التنظيم داخل حبسهم في سجن جمصة وخطط بعضهم لقتل الباحث إسلام بحيري، وأن بعضهم مول التنظيم بأموال من أجل تنفيذ أعمالهم الإرهابية وأن أحدهم زود المتهمين بطائرة صغيرة مزودة بآلة تصوير لاستخدامها في أعمالهم الإرهابية.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات تتعلق بالانضمام لجماعة إرهابية تعمل على قلب نظام الحكم وتعطيل العمل بالدستور والقانون والإعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، والانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون والقيام بأعمال إرهابية وتأسيس خلية إرهابية ضد الدولة وضد رجال الجيش والشرطة واستهداف المنشآت العامة والحيوية.

وتبين أن من بين من المتهمين الوارد اسمائهم بقائمة أمر الإحالة،  “سيف الدين بن كمال بو غانمى”،  30 سنة، تونسى الجنسية، طالب بجامعة الأزهر ومهندس، محبوس، وآخر  يدعى “زهير أحمد الفجيجى”، هارب بلجيكى من أصل مغربى.

تابع مواقعنا