الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الممثلين” عن مشاركة “الأتراك” في السينما: “هنحمى الفنان المصرى وإلا يجلنا هنود بعد كده”

القاهرة 24
فن
السبت 08/ديسمبر/2018 - 06:20 م

قال الفنان سامي مغاوري وكيل نقابة المهن التمثيلية، أن النقابة ستجتمع في وقت متأخر من اليوم وذلك لمناقشة ما أطق عليه بأزمة “غزو الأتراك” للسينما المصرية، بعد مشاركة نجمين مسلسل “حريم السلطان” الفنان خالد أرغنش الشهير بـ”السلطان سليمان”، والفنانة مريم أوزرلي الشهيرة بـ “السلطانة هيام”.

 

وأكد مغاوري في تصريح لـ “القاهرة 24″، أن اجتماع النقابة بصدد إتخاذ إجراءات لحماية المهنة، وهذا هو دور النقابة الأساسي، خاصة من الأشياء التي من شئنها أن تحجب الفرصة عن الكثير من الفنانين المصريين.

 

مشيرًا إلى أن النقابة سمحت بدخول الأشقاء العرب على الرغم من مساهمتهم في حجب الفرص عن المصريين، لكن دخول الأتراك والأجانب وبعد ذلك سنرى الهنود وغيرة، فكان لا بُد من وقفة لحماية الفنان المصري.

 

وأكد النقابة ليس من حقها فرض ضرائب على مشاركة النجوم لكن من حقها طلب تصريحات أمنية أو رقابية أو زيادة قيمة التصريح الذي يتم إصداره من نقابة المهن التمثيلية.

 

يذكر أن الفنان التركي خالد أرجنش تعاقد على المشاركة في فيلم،”كازبلانكا” الذي يقوم ببطولته الفنان أمير كرارة، فيما تعاقدت الفنانة مريم أوزرلي لتشارك الفنان محمد عادل إمام بطولة فيلم “لص بغداد”.

تابع مواقعنا