الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قطاع الأعمال تبدأ تدريب الكوادر الرئيسية بالشركات على مشروع التحول الرقمي

 تدريب الكوادر الرئيسية
اقتصاد
تدريب الكوادر الرئيسية بالشركات- أرشيفية
الأحد 06/ديسمبر/2020 - 05:04 م

قالت وزارة قطاع الأعمال العام، في بيان اليوم الأحد، إنها بدأت تدريب الكوادر الرئيسية بالشركات على تطبيقات نظام تخطيط موارد المؤسسات Enterprise Resource Planning.

وأوضحت الوزارة أن البداية جاءت في شركتي كيما والمحاريث والهندسة التابعتين للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، ضمن 15 شركة تُمثل المرحلة الأولى من مشروع التحول الرقمي للشركات التابعة للوزارة الذي يشمل 63 شركة بين تابعة وقابضة.

ويشمل المشروع وحدات الإنتاج، المالية، الموارد البشرية، المبيعات، المشتريات، والمخازن، باستخدام تكنولوجيا شركة “ساب” العالمية التي تعاقدت معها القابضة للصناعات الكيماوية لتطبيق برنامج ERP لدى شركاتها، فيما يقوم بالتنفيذ شركة “فايبر مصر سيستمز” تحت إشراف “ساب” لتوفير أفضل وأحدث الممارسات العالمية في المجال، وما تم الاتفاق عليه من سياسات وإجراءت تحكم إطار العمل، وفقا للبيان.

“البنك المركزي” يعلن زيادة الاحتياطي الأجنبي خلال نوفمبر الماضي

ويسير المشروع في شركات القابضة الكيماوية وفقًا للمخطط الزمني، حيث شارفت المرحلة الثالثة على الانتهاء وهي (وضع النظام تحت الاختبار وتدريب العاملين) تمهيدًا للتشغيل الفعلي والتأكد من عدم وجود أي مشكلات تعيق العمل بالنظام الجديد يليه مرحلة الدعم الفني وتمتد لمدة عام كامل عقب انتهاء مرحلة التشغيل.

وأوضح البيان أنه كان قد تم إنجاز عدة مراحل في المشروع أولها الإعداد والتحضير وتضمنت التخطيط وإعداد دستور عمل للمشروع ووضع خطط العمل المناسبة، ثم الاستكشاف وتحليل المتطلبات والتعرف على أفضل الممارسات وتطبيق المعايير الدولية واتباع السياسات والإجراءات الحديثة فى مجال صناعة الكيماويات.

تابع مواقعنا