الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل القبض على نصاب استولى على أموال مواطنين لتسهيل حصولهم على شهادات دراسية من الخارج

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 10/ديسمبر/2018 - 12:48 م

نمكنت قوات الأمن من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإستيلاء على مبالغ مالية من بعض المواطنين وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للإلتحاق بأحد الكليات بالخارج.

فى إطار جهود الأجهزة الأمنية لمكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين راغبي الحصول على شهادات دراسية من خارج البلاد، فقد تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا من المدعو “نصر.ع.ن” المقيم بدائرة مركز شرطة قطور بمحافظة الغربية، بقيام المدعو “تامر.م.ع” بالنصب والإحتيال عليه والإستيلاء منه على مبلغ مالي قدره 30.000 جنيه، بزعم تسفير نجلته لإحدى الدول العربية للإلتحاق بكلية الطب وحصوله على جواز السفر الخاص بنجلته، إلا أنه لم يلتزم بذلك ورد جواز السفر.

المتهم

وتبين أنه يحمل أختام مزورة لدخول وخروج للخارج على الرغم من عدم سفرها ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين قيام المدعو “تامر.م.ع”، 34 عامًا، ومقيم بدائرة مركز شرطة قطور بالغربية، بممارسة نشاطًا إجراميًا في مجال النصب والإحتيال على المواطنين راغبي الحصول على شهادات دراسية من خارج البلاد، والإستيلاء من الشاكي على مبلغ  ثلاثين ألف جنيه كمقدم لمبلغ تسعين ألف جنيه، بزعم تسفيره نجلته للخارج للإلتحاق بكلية الطب وحصوله على جواز السفر الخاص بنجلته.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته إعترف بإرتكابه للواقعة وتعهد برد المبلغ المالى المستولى عليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

تابع مواقعنا