الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أغذية للحفاظ على مناعة الجسم في الشتاء (فيديو)

 الخضروات - أرشيفية
كايرو لايت
الخضروات - أرشيفية
الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 11:20 ص

قالت الدكتورة نسمة ياسر، أخصائية التغذية العلاجية، إن هناك بعض الأغذية التي يجب تناولها بشكل يومي في فترة الشتاء، منها التي تحتوي على فيتامين "C" مثل الخضروات الخضراء والبروكلي والفلفل الألوان والبرتقال، وأيضًا الزنك والموجود في اللحوم والأسماك والتونة والكاجو النيء.

تابعت ياسر في حوارها إلى برنامج "هذا الصباح" الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أن فيتامين "D" مهم جدًا وذلك عن طريق التعرض للشمس، مع تناول ملعقة عسل أبيض وملعقة زيت حبة البركة لأنهما سحر في رفع المناعة، مضيفةً أنه بمجرد الاستيقاظ يجب تناول أي شيء ولو ثمرة واحدة من الموز خاصةً أنه يرفع هرمونات السعادة ويمنح الطاقة.

أوضحت أنه البروتين يأخذ 6 ساعات للهضم، وبالتالي هناك جوع يكون في المخ ولهذا يشعرون بالجوع في فترة المساء بحكم التعود أو "الزهق"، مشيرةً إلى أنه يمكن تناول الطعام الأخضر في أي وقت من اليوم سواء الكوسة أو البروكلي أو شوربة خضار أو طبق سلطة.

وأكدت أن طبق الفواكه الذي يتناوله البعض ليلًا "كارثة" لأن أي شيء يدخل الجسم من بعد الساعة 8 مساءً يتم تخزينه، أما الفاكهة فهي سكريات على عكس الخضروات.

دراسة: شرب الكحوليات يؤثر على وظيفة العقل

تابع مواقعنا