رئيس التحرير
محمود المملوك

مصلحة الضرائب: تذليل أي عقبات أمام الممولين لتقديمهم الإقرار الضريبي إلكترونياً

القاهرة 24

قال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن المصلحة تسعى بكل جهدها لتذليل أي عقبات أمام الممولين لتقديمهم الإقرار الضريبي إلكترونياً من خلال تواجد مسؤولي الحاسب الآلي بجميع المأموريات على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها مصلحة الضرائب، اليوم الاثنين، بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات "مركز إعلام الفيوم"، بعنوان "منظومة الفاتورة الإلكترونية والإقرار الضريبي الإلكتروني"، بحضور عدد من ممثلي الغرف التجارية والشركات بالمحافظة والمحاسبين القانونيين، وسهام مصطفى مدير مركز إعلام الفيوم بالهيئة العامة للاستعلامات.

"مصرفي": المركزي يتجه لخفض جديد للفائدة لتوفير السيولة ودعم تحقيق النمو

وأضاف عبد القادر، أن الندوة تأتي ضمن سلسلة ندوات تنظمها المصلحة بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات على مستوى الجمهورية لعرض منظومة التحول الرقمي التي تنفذها مصلحة الضرائب، والتي تلقي كامل الدعم و الرعاية من وزارة المالية.

وأكد حرص مصلحة الضرائب على إقامة الندوات، حيث يتم من خلالها شرح تفصيلي بالفيديوهات لكيفية تقديم الإقرار إلكترونياً، وذلك من خلال عدد من قيادات المصلحة ومسؤولي الحاسب الآلي.

وأشار إلى أن الفاتورة الإلكترونية تسهم بشكل كبير في القضاء على التهرب الضريبي وتحقيق العدالة الضريبية من خلال الوصول إلى جميع المعاملات وتحديد العلاقات المترابطة بين الشركات.

جلسة دامية.. هبوط عنيف للبورصة وسط قلق "سلاسة كورونا الجديدة"