رئيس التحرير
محمود المملوك

الإعدام شنقًا لعامل ذبح عمه الموظف بالأوقاف لسرقته في الشرقية (صورة)

القاهرة 24

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار محمد علي عبد الرحيم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هيثم محمود وحسام المكاوي، وسكرتارية أحمد رمزي، اليوم الخميس، بالتصديق على قرار مفتي الجمهورية ومعاقبة عامل، في العقد الثالث من العمر، بالإعدام شنقًا؛ على خلفية اتهامه بذبح عمه وتمزيق جثته داخل منزله بقرية "منشأة العباسة" التابعة لدائرة مركز شرطة أبو حماد.

البداية كانت بتلقي اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد عمرو مندور، مأمور مركز شرطة أبو حماد، يفيد بورود بلاغ بالعثور على المدعو "صبحي فرحات عبد الجواد" 70 سنة، موظف بالأوقاف بالمعاش، مقتولًا داخل مسكنه بقرية "منشأة العباسة" التابعة لدائرة المركز.

وعلى الفور، انتقل فريق بحث جنائي، برئاسة العقيد جاسر زايد، رئيس فرع البحث الجنائي لقطاع الجنوب، بإشراف العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، إلى موقع البلاغ، حيث عُثرّ على جثة المجني عليه بها جرح ذبحي في الرقبة من الخلف.

وتبين من التحريات الأولية أن المجني عليه يُقيم بمفرده داخل المسكن، وأنه سبق وعاش فترة بمحافظة السويس ثم عاد واستقر بمسكنه بالقرية، فيما استشعر الجيران غيابه فطرقوا باب منزله عدة مرات، وعندما لم يُجب عليهم حاول فتح الباب ليعثروا عليه مذبوحًا ومصابًا بعدة طعنات وجروح قطعية بأنحاء متفرقة بالجسد.

وتوصلت تحريات رجالب البحث الجنائي، بإشراف العميد عمر رؤوف، مدير المباحث الجنائية، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، بقيادة العميد ماجد الأشقر، رئيس فرع الأمن العام بالشرقية، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة نجل شقيق المجني عليه، عامل في العقد الثالث من العمر، مُقيم بناحية "المناصرة" التابعة لدائرة مركز شرطة مشتول السوق، حيث تبين أنه قتل عمه بدافع السرقة.

جرى ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بالتسلل إلى منزل عمه في ساعة متأخرة بقصد سرقته، إلا أن عمه كان بالمنزل وشعر به، فما كان منه إلا أن استل سلاحًا أبيض "سكين" من مطبخ المنزل، وأنهى بها حياة عمه بجرح ذبحي في الرقبة وعدة طعنات بأنحاء متفرقة بالجسد، قبل أن يتمكن من الاستيلاء على هاتفه المحمول و15 ألف جنيه كانت بالمنزل.

جرى ضبط المسروقات بإرشاد المتهم، فيما كان المبلغ المالي ناقصًا 200 جنيه فقط صرفها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بإحالته محبوسًا إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت حكمها المتقدم.

لحظة شيطان.. نكشف كواليس مقتل مسن على يد جيرانه بالمرج

أمن المنيا يضبط المتهم بقتل مواطن بسبب خصومة ثأرية

تأييد إعدام فلاح قتل شخصين لمروره بضائقة مالية في المنيا (مستندات)

عاجل