السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدحت شلبي.. من لفة الجاتوه إلى اللف على المحاكم

القاهرة 24
أخبار
السبت 15/ديسمبر/2018 - 12:41 ص

يمر الإعلامي المخضرم مدحت شلبي بحالة من الاختفاء التام بعد قرار إغلاق قناة بيراميدز ومن قبلها تعرضه للإيقاف من جانب الهئية الوطنية للإعلام، ليغيب جنرال التعليق الرياضي كما يحب أن يطلق محبيه عليه على المشهد الرياضي لفترة ليست بالقصيرة.

وعلى ما يبدو أن الأيام القادمة لا تحمل أي أخبار سارة للإعلامي مدحت شلبي بعد الاختفاء عن الساحة الإعلامية في الفترة الماضية، وملاحقة مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب لـ”شلبوكا” قضائياً في قضايا سب وقذف تنظر أمام المحاكم.

ومن أشهر تعليقات مدحت شلبي في المباريات المصيرية للقطبين الأهلي والزمالك معاً بالإضافة إلى  المنتخب.. “لفها لفة جاتوة” ، الأمر الذي تحول بقدرة قادر بالنسبة لشلبوكا إلى اللف على المحاكم في الفترة القادمة.

أول مشاهد ظهور مدحت شلبي في المحاكم ستكون يوم 9 يناير المقبل، حيث نظر محكمة جنح القاهرة الجديدة، أولى جلسات محاكمة مدحت شلبي مقدم برنامج “مساء بيراميدز”، في بلاغ محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

وكان “الخطيب” اتهم “شلبي” بإذاعة أخبار كاذبة مضللة من شأنها إثارة الفتنة بين جماهير الرياضة المصرية، والتلفظ بعبارات اعتبرها “الخطيب” تمثل جرائم سب وقذف في حقه، وتسيئ لشخص رئيس النادي الأهلي في حلقة 25 سبتمبر الماضي ببرنامجه السابق “مساء بيراميدز”.

مجلس إدارة الأهلي اتخذ قراراً بالإجماع في جلسة أول أكتوبر الماضي، بملاحقة وتعقب المتجاوزين في حق النادي ومجلس إدارته، ومن بينهم مدحت شلبي، على حد قولهم.

ولم يقتصر الأمر عند ذلك الحد فقط، بعدما حددت محكمة جنح التجمع الخامس جلسة 19 مارس 2019 لنظر الدعوة المقامة من العميد محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلى ضد مدحت شلبي المذيع بقناة بيراميدز، بسبب إذاعة أخبار كاذبة مضللة من شأنها إثارة الفتنة بين جماهير الرياضة المصرية، والتلفظ بعبارات تمثل جرائم السب والقذف في برنامجه “مساء بيراميدز”.

وطلب مرجان بعقاب شلبي بمواد السب والقذف في قانون العقوبات، بالإضافة إلى المادة 84 من قانون الرياضة والتى تنص على المعاقبة بالحبس مدة لاتقل عن سنة وبغرامة لاتقل عن 1000 جنيه كل من سب او قذف أو أهان بالقول أو الإشارة بأى وسيلة من وسائل الجهر والعلانية وتضاعف العقوبة إذا وقعت الأفعال السابقة على إحدى الجهات أو الهيئات المشاركة في تأمين النشاط الرياضي أو أحد العاملين بها.

تابع مواقعنا