الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لزيادة معدل حرق الدهون.. تعرفي على أهمية تنظيم الوقت بين الوجبات 

زيادة الدهون
صحة وطب
زيادة الدهون
الإثنين 04/يناير/2021 - 06:34 م

قد يمارس البعض حمية غذائية، معتدلة وصحية، على الرغم من التزامهم بجميع التعليمات، إلا أن النزول في الوزن قد يكون غير ملحوظ، إذ يرجع البطء في معدل حرق الدهون إلى أسباب كبيرة، تأتي في مقدمتها، تنظيم وقت الوجبات وتحديد ساعات ثابتة بين كل وجبة وأخرى.  

وفيما يلي أبرز النقاط الإيجابية بحسب خبراء التغذية في المحافظة على تنظيم الوقت عند إتباع حمية معينة لإنقاص الوزن.

يعمل تنظيم الوقت على جعل الجهاز الهضمي أكثر صحة وانتظامًا، وذلك عن طريق منعه من بذل جهد كبير للهضم بسرعة، الأمر الذي يؤثر بشكل إيجابي على عملية حرق الدهون ونزول الوزن.

كما أن تنظيم الوجبات الرئيسية وتناولها في مواعيد محددة وثابتة، يعمل على زيادة حرق الدهون، فضلا عن أنها محفز قوي للشعور بالشبع لمدة أطول.

يساعد تناول الوجبات في أوقات منتظمة على إعطاء الجسم الطاقة التي يحتاجها للعمليات الحيوية المختلفة، أثناء الحمية الغذائية.

8 نصائح لتدريب الطفل على استخدام الحمام خلال فترة الحبو

كما أن الالتزام بهذه المواعيد للثلاث وجبات الرئيسة خلال اليوم، يحفز الجسم بشكل كبير على خسارة الدهون، حيث إن وجبة الفطور لا يجب تأخيرها إلى بعد الـ10 صباحا، كما أنه يفضل تناولها بعد الاستيقاظ بساعة على الأقل، ووجبة الغذاء، ينصح بتناولها في ميعاد ثابت في اليوم، وذلك بين الساعة الواحدة إلى الثالثة عصرًا بحد أقصى، وعن وجبة العشاء، يفضل تناول وجبة العشاء قبل النوم بثلاث ساعات.

غير أن الحفاظ على تناول وجبات صغيرة منخفضة السعرات كل ثلاث أو أربع ساعات يعمل على زيادة معدل الحرق بالجسم.

تابع مواقعنا