الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لماذا تصبح الإصابة بنزلات البرد أسهل في الشتاء؟

نزلات البرد
صحة وطب
نزلات البرد
الأربعاء 06/يناير/2021 - 03:18 ص

 تكثر في فصل الشتاء الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد، ويشير العلماء إلى أن الطقس البارد يسهل الإصابة بالبرد، بالرغم من أن ظروف الإصابة بالعدوى الفيروسية مازالت تحت الدراسة والبحث وخاصة العدوى الفيروسية بكوفيد-19 خلال فصل الشتاء.

وبحسب شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، يقول "ليبي ريتشارد" أستاذ الصحة العامة بجامعة "بيردو" الأمريكية، فيروسات الأنف تكون معدية لفترة أطول وتتضاعف بشكل أسرع في درجات الحرارة المنخفضة، ولهذا السبب تنتشر الفيروسات بشكل أسرع وأسهل خلال فصل الشتاء، ومع ذلك ارتداء معطف ثقيل لن يحمي من العدوى الفيروسية.

و تابع "ريتشارد"، يمكن أن يغير الطقس البارد من خصائص وسمات الغشاء الخارجي للفيروسات، ويجعله مطاطياً وأشد صلابة وهذا الأمر يجعل انتقاله أسهل بين الأشخاص، كما أن استنشاق الهواء البارد يؤثر على وظائف الجهاز المناعي وخاصة الإستجابة المناعية الخاصة بالجهاز التنفسي، وهذا يساهم في زيادة الخطر للإصابة بالفيروسات.

 ونصح "ريتشارد" بإرتداء الكمامات الطبية والحرص على تغطية الأنف والفم فهذا الأمر يساهم في تقليل الخطر وتقوية المناعة، كما يجب التعرض للشمس بشكل دوري يومياً، حيث أن من أبرز أسباب الإصابة بنزلات البرد خلال فصل الشتاء حرمان الجسم من الشمس، ويعد ضوء الشمس مصدراً مهماً لفيتامين د الذي يساهم في تعزيز المناعة. 

 خبراء يوضحون أفضل الأطعمة للوقاية من نزلات البرد

 

تابع مواقعنا